رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

حملات مكثفة بالجيزة تضبط لحوماً فاسدة وتغلق محال مخالفة وترفع الإشغالات وتحمي المواطنين

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية

شنت وزارة التنمية المحلية والبيئة حملة ميدانية موسعة على حيي العجوزة والدقي بمحافظة الجيزة، أسفرت عن إزالة متغير مكاني مخالف، ورفع إشغالات من عدد من المطاعم والكافيهات، وضبط 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز الانضباط وحماية صحة المواطنين.

حملات مكثفة بالجيزة تضبط لحوماً فاسدة 


وتلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، تقريرًا من اللجنة المشتركة للإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة واللجنة العليا للمحال العامة، بالتنسيق مع شرطة المرافق وهيئة سلامة الغذاء، حول نتائج المرور الميداني على حيي العجوزة والدقي.
وأوضح التقرير أن اللجنة تابعت انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية، واستطلعت آراء المواطنين بشأن مستوى الخدمات، كما راجعت عددًا من ملفات التصالح غير المكتملة، مع التنبيه بسرعة استيفاء المستندات المطلوبة لتجنب الإجراءات القانونية.
كما رصدت اللجنة متغيرًا مكانيًا مخالفًا تمثل في زيادة ارتفاع سور سطح أحد العقارات، وتمت إزالة المخالفة فورًا، إلى جانب تنفيذ حملات لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية، شملت إزالة الكراسي والترابيزات والشيش، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين.
وفي إطار الحملات الليلية، تم غلق وتشميع عدد من المحال غير المرخصة، ومصادرة 40 شيشة و115 كرسيًا و25 ترابيزة و5 استاندات و5 طاولات بلاستيكية، فيما أعدمت هيئة سلامة الغذاء 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي حفاظًا على صحة المواطنين.
وأكدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة استمرار الحملات الميدانية بجميع المحافظات، لمتابعة أداء الوحدات المحلية، والتصدي للمخالفات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع تعزيز التنسيق مع هيئة سلامة الغذاء لضمان سلامة الأغذية المتداولة بالمحال والمطاعم.

تم نسخ الرابط