إيهاب منصور عن زيادة المعاشات 15%: الرئيس استشعر احتياجات المواطنين
رحب النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من أول يوليو 2026، مؤكدًا أن القرار يعكس استشعار القيادة السياسية لاحتياجات أصحاب المعاشات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
قرار زيادة المعاشات
وقال منصور إن القانون الحالي كان يسمح بزيادات قد تكون أقل من ذلك، إلا أن الرئيس حرص على دعم أصحاب المعاشات والتخفيف من الأعباء المعيشية عنهم، بما يؤكد الاهتمام المستمر بكبار السن والفئات الأكثر احتياجًا.
وأضاف أن القرار يأتي في توقيت مهم مع استمرار الضغوط الاقتصادية وارتفاع تكاليف المعيشة، مشيرًا إلى أن أصحاب المعاشات يمثلون شريحة كبيرة تستحق مزيدًا من الدعم والرعاية الاجتماعية.
وطالب منصور بإعادة النظر في النصوص القانونية المنظمة للزيادة السنوية للمعاشات، مقترحًا أن تصبح الزيادة السنوية بنسبة 20% أو وفق معدل التضخم، أيهما أكبر، بما يحافظ على القوة الشرائية لأصحاب المعاشات ويواكب المتغيرات الاقتصادية.
وأكد أن زيادة المعاشات تمثل خطوة مهمة ضمن جهود الدولة لتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات.
