ضبط قضايا اتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
واصلت الأجهزة الأمنية جهودها المكثفة لمواجهة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، في إطار خطط وزارة الداخلية الهادفة إلى حماية الاقتصاد الوطني والتصدي للممارسات التي تؤثر سلبًا على استقرار السوق المصرفي.
وأسفرت الحملات الأمنية، التي نفذها قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن بمختلف المحافظات، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي الرسمي خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكشفت التحريات أن المتهمين تورطوا في عمليات تداول غير مشروعة للعملات الأجنبية، من خلال إخفائها عن التداول الرسمي والاتجار بها خارج القنوات القانونية لتحقيق أرباح غير مشروعة.
وبلغت القيمة المالية للمضبوطات في تلك القضايا ما يقرب من 7 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وإحالة الوقائع إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.



