السبت، 05 أكتوبر 2024

11:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل صينية الدجاج بالخضار.. جربيها بنفسك

طريقة عمل صينية الدجاج بالخضار

طريقة عمل صينية الدجاج بالخضار

نورهان عبدالعزيز

A A

تعد صينية الدجاج بالخضار من الوصفات الشهية التي نفضل جميعًا تناولها، لما لها من مذاق لذيذ، بجانب أن خطوات تحضيرها سهلة ولا تستغرق سوى 50 دقيقة، لتصبح جاهزة للتناول في الحال.

وترتفع أسعار هذه النوعية من الأكلات في الخارج، لذا نوضح لكم طريقة سهلة وبسيطة لتحضيرها في البيت دون الحاجة إلى شرائها من المحلات الخارجية، فإليك طريقة عمل الدجاج بالخضار.

المقادير

نحضر دجاجة مقطعة إلى 4 قطع، بجانب 3 حبات بطاطس مقطعين إلى مكعبات صغيرة الحجم، بجانب 2 حبة طماطم مفرومين فرمًا ناعمًا، و 2 حبة بصل مقطع إلى شرائح متوسطة الحجم، علاوة على حبة جزر مقطع.

نحضر 2 فص ثوم مفروم فرمًا ناعمًا، و 2 حبة هيل مطحون، بجانب كوب من صلصة الطماطم، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، إضافة إلى زنجبيل مطحون، والملح، والكزبرة، والكمون.

طريقة عمل صينية الدجاج بالخضار

نضع زيت الزيتون في قدر عميق على النار، ثم نضيف البصل ونقلبه جيدًا، حتى يأخذ اللون الذهبي الفاتح، ثم نضيف الثوم ونقلبه عدة مرات، حتى تفوح رائحته.

نقلب البطاطس والجزر والدجاج المقطع معًا في وعاء واحد، ثم نضيف الملح، والفلفل الأسود، والكزبرة المطحونة، والزنجبيل، والهيل المطحون.

نقلب التوابل معًا، حتى تتداخل كافة النكهات، ثم نضع الطماطم المفرومة وعصير الطماطم، ثم نترك الدجاج ينضج على نار هادئة، ثم نضعه في صينية فرن واسعة.

نضع الدجاج أسفل الشواية كي يحمر وجهه جيدًا، ثم ننقله في صحن تقديم واسع ونزينه بالبقدونس المفروم والكزبرة الخضراء على أن يتم تناولها مع الدونتس.

search