السبت، 05 أكتوبر 2024

11:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الأمريكية: نتوقع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين في قطاع غزة

ماثيو ميلر

ماثيو ميلر

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي حددت مناطق معينة لإجراء العمليات العسكرية، بدلًا، من أن تطلب إخلاء كافة المنازل في القطاع.

وأضاف ميلر خلال مؤتمر صحفي، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من تحديد مناطق معينة لتنفيذ العمليات العسكرية التي تشنها على قطاع غزة، هو تحسن واضح وملحوظ بالمقارنة مع العمليات التي شنتها القوات الإسرائيلية قبل الهدنة الإنسانية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الزيارة الأخيرة، ألا تكون العمليات التي ستنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنوب القطاع، مشابهة للعمليات التي شنتها من قبل شمال غزة، وألا تصل أعداد الضحايا والمصابين مثل ما حدث في بداية العمليات العسكرية.

وأضاف ماثيو ميلر، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع الأوضاع في قطاع غزة عن كثب قبل الانتهاء من عملية التقييم، موضحًا، أنه من السابق لأوانه إجراء أي تقييم نهائي حول ما إذا كانت إسرائيل ستستجيب للنصيحة الخاصة بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لحماية المدنيين في عملياتها العسكرية على غزة.

وأوضح «ميلر»، أنه من المتوقع أن سقوط المزيد من الضحايا المدنيين في قطاع غزة، موضحًا، أن ذلك الأمر هو صحيح للأسف في كافة الحروب، مضيفًا، أن الخارجية الأمريكية تعتقد أنه تم قتل عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تحدثت مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمحاولة خفض أعداد الضحايا في غزة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن بلاده تلاحظ تحسنًا كبيرًا من قبل إسرائيل فيما يخص العمليات العسكرية في خان يونس وجنوب القطاع بصورة عامة، موضحًا، أن العمليات تتميز بتدقيق أكبر من قبل قوات الاحتلال، إلى جانب عمليات الاخلاء التي تحفظ حياة العديد من المدنيين.

search