الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مناقشات جديدة فى إسرائيل لتمديد الهدنة يومين

غزة

غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

اجتماعات أمنية جديدة داخل إسرائيل لدراسة إمكانية تمديد الهدنة القائمة، بين كلًا من «حماس»، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، يومين إضافيين، للسماح بإطلاق سراح مزيد من الأسرى.

وحسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، فإن اجتماع أمني إسرائيلي جديد يعقد الليلة لمناقشة احتمالية تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة ليومين إضافيين، للسماح بإطلاق سراح مزيد من المحتجزين.

وحسب تلك الوسائل، فإن إسرائيل تطمح في أن تتوسع في صفقة الإفراج عن المحتجزين، لتتعدى مرحلة الإفراج عن النساء والأطفال وتصل إلى الإفراج عن الرجال والجنود الإسرائيليين، موضحًة، أن تلك النوايا لتمديد الصفقات لا تعني بالمرة احتمالية وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

على الجانب الآخر، أوضحت حركة حماس، أن الحركة لم تصل إلى أي اتفاق جديد من شأنه تمديد عملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًة، أن العرض الإسرائيلي الخاص بالتمديد لا يستحق النظر.

الهدنة في قطاع غزة

ويعد اليوم الأربعاء، هو آخر أيام الهدنة الإنسانية المنعقدة بين طرفي الصراع في قطاع غزة، والتي امتدت ليومين إضافيين بعد أن كان من المقرر أن تعقد على 4 أيام فقط.

ويتوقع البعض قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حال التوصل إلى اتفاق من شأنه الافراج عن المزيد من الأسرى، خاصًة، مع تزايد الدعوات العالمية بضرورة وقف إطلاق النار بصورة كاملة في قطاع غزة لوقف عمليات استنزاف الحياة في القطاع.