السبت، 05 أكتوبر 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الناتو يدعو إلى تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

ينس ستولتنبرغ الأمين العام للناتو

ينس ستولتنبرغ الأمين العام للناتو

وداد العربي

A A

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبرغ، اليوم الإثنين، أدعو إلى تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة. وفقاً لنبأ عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت القناة 12 الإخبارية الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي في نفس السياق، «أنه يحب على إيران السيطرة على قواتها».

وصرح «ستولتنبرغ» في يوم 11 أكتوبر لوكالة «رويترز» للأنباء، أنه رغم أن لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها أمام الهجمات، فإنه يتوقع أن يكون ردها على هجوم حركة «حماس» مطلع الأسبوع متناسباً.

وأضاف للصحافيين «أتوقع بالطبع أنه عندما نرى ردودا إسرائيلية تكون متناسبة، ومع استمرار هذا الصراع، من المهم بذل ما في الإمكان لمنع فقدان أرواح المدنيين الأبرياء».

الهدنة في غزة

تدخل الهدنة يومها الرابع والأخير، وسط جهود مصرية حثيثة لإتمام المرحلة الرابعة من الهدنة اليوم كما ذكرت القاهرة الإخبارية، ومحادثات مصرية وقطرية من أجل تمديد فترة الهدنة وتبادل المزيد من الأسرى.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدين أمس، عن أمله في استمرار الهدنة الرباعية في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية «حماس» حتى ما بعد الاثنين. 

وفي خطاب بماساتشوستس، أفاد «بايدن» بإطلاق سراح حركة حماس لطفلة أميركية تبلغ من العمر 4 أعوام، كانت رهينة في غزة. وعبر عن أمله في أن يؤدي اتفاق الهدنة إلى استمرار تبادل المحتجزين وإطلاق سراح المزيد من الأميركيين.

جدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يتعرض لضغوط متزايدة لتمديد فترة الهدنة، التي تم تحديدها لأربعة أيام في إطار إعلانها الحرب على غزة مرة أخرى بعد الهدنة، ومع ذلك، يشعر مسؤولون عسكريون بالقلق من أن تمتد الهدنة أكثر قد تؤدي إلى ضعف الجهود الإسرائيلية في تحقيق أهدافها المعلنة حيث القضاء على حماس واسترداد جميع المخطوفين.

search