السبت، 06 يوليو 2024

04:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الرعاية الصحية» تطلق الملتقى السنوي الرابع للهيئة بالعاصمة الإدارية

الهيئة العامة للصحة

الهيئة العامة للصحة

أمة الله عمرو

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر، انطلاق فعاليات الملتقى السنوي للهيئة العامة للرعاية الصحية، تزامنًا مع مرور 4 سنوات على تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي، منظومة التغطية الصحية الشاملة.

وبدأت هيئة الرعاية الصحية إنجازاتها خلال السنوات الأربع السابقة، لتطبيق التغطية الصحية الشاملة فى مصر، وذلك منذ إطلاق الرئيس السيسى، إشارة البدء لانطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل تجريبيًا فى شهر يوليو عام 2019 في محافظة بورسعيد، وجرى تشغيلها رسميًا فى شهر نوفمبر 2019.

وأكدت الهيئة من خلال أن توسيع نطاق المنظومة فى السنوات الأربع السابقة شملت 6 محافظات، بدايةً من شهر فبراير 2021، تم إطلاق المنظومة فى محافظات «الأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء»، من خلال تقنية الفيديوكونفرانس، وفى نوفمبر 2022، تم إطلاق المنظومة تجريبيًا فى محافظتي أسوان والسويس.

تسجيل 5 مليون مواطن في 6 محافظات

كما تم تسجيل أكثر من 5 ملايين مواطن فى المحافظات، على تطبيق التأمين الصحى الشامل، ليصبح للهيئة العامة للرعاية الصحية 321 منشأة صحية تابعة لها بالست محافظات، حتى الآن، كما تم اعتماد 157 منشأة طبية، طبقًا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، والمعترف بها من منظمة الإسكوا العالمية ISQUA.

وتم تقديم أكثر من 31 مليون خدمة طبية وعلاجية للمستفيدين بنظام التغطية الصحية الشاملة، وتم تقديم أكثر من 14 مليون خدمة طب أسرة فى منشآت طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية فى المحافظات السالف ذكرها، وذلك كون وحدات طب الأسرة تقدم 80% من الخدمات التي يحتاجها المواطن والأسرة.

كما تم إجراء 460 ألف عملية داخل التأمين الصحي الشامل على نفقة الدولة، وبلغت نسبة العمليات المتقدمة وذات المهارة منها 35%.