السبت، 13 يوليو 2024

09:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل لقاء ميدياما «الأحمر يكسب»..تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية غانا

الأهلي

الأهلي

حسين العجيلي

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لبدء رحلة الاحتفاظ بلقب دوري ابطال إفريقيا، بمواجهة فريق ميدياما الغاني، المقرر إقامتها السبت المقبل، الموافق 25 نوفمبر الجاري، لحساب الجولة الأولى من مرجلة المجموعات، لمنافسات دوري أبطال إفريقيا 2024.

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني بدوري أبطال إفريقيا

تنطلق مباراة المارد الأحمر بقيادة مارسيل كولر، ونظيره ميدياما الغاني، في تمام الساعة التاسعة من مساءً يوم السبت المقبل الموافق 25 نوفمبر الجاري، في المباراة التي ستجمع الفريقين على استاد السلام.

وتعتبر مواجهة النادي الأهلي أمام نظيره ميدياما، هي الأولى بينهما تاريخيًا، حيث يسعى الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في هذه النسخة من دوري أبطال أفريقيا، عندما يستضيف فريق ميدياما، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

ويستعرض موقع«الجمهور» تاريخ مواجهات النادي الأهلي، أمام الأندية الغانية، والتي دائمًا ما تشهد أجواء مثيرة، بالإضافة إلى الغزارة التهديفية.

ماذا قدم الأهلي أمام الأندية الغانية؟

التقى النادي الأهلي أمام الأندية الغانية في 16 مباراة من قبل، نجح في تحقيق الفوز في 6 مواجهاتـ بينما خسر في 5 مواجهات، وتعادل في مثلهم.

كان أول نهائي خاضه النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق أشانتي كوتوكو، تعادل في لقاء الذهاب،الذي أقيم في كوماسي بنتيجة هدف لمثله، ثم نجح في تحقيق الفوز في القاهرة، بنتيجة ثلاثة أهداف، ليحصد أول لقب لدوري ا[طال أفريقيا في تاريخه.

ثم بعد ذلك تجددت تلك المواجهة مرة أخرى، خلال العام التالي، لكن تعادل الأهلي في القاهرة، وخسر في غانا بنتيجة هدف  نظيف.

ثم في عام 1987، تواجه النادي الأهلي أمام فريق كوتوكو مجددًا في نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي، نجح خلالها في تحقيق الفوز بنتيجة هدفين دون رد في  اللقاء الذي أقيم في القاهرة، قبل أن يتلقى الخسارة بهدف وحيد في لقاء العودة غانا.

وتعتبر آخر مواجهات الأهلي أمام الأندية الغانية، كانت أمام فريق تشيلسي ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012، والتي حقق فيها النادي الأهلي الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم في القاهرة، ثم تعادل في لقاء العودة الذي جمع بينهما في غانا بنتيجة هدف لمثله.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وميدياما الغاني

ومن المقرر أن تُذاع مباراة النادي الأهلي والفريق الغاني بمسابقة دوري أبطال إفريقيا على شبكة قنوات «bein sport HD 1»، الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في الشرق الأوسط.