الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس عامل سنة بتهمة حيازة طلقة نارية بدون ترخيص في دار السلام

استئناف القاهرة

استئناف القاهرة

أمة الله عمرو

A A

أمرت محكمة استئناف القاهرة الجزئية بجنايات القاهرة، اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر الجاري، برئاسة المستشار "أحمد أبو الفتوح رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوي وسالي الصعيدي"، بحكمهما ضد عامل بالحبس سنة مع الشغل، كما أمره بتغريمه ألف جنيه، بتهمة حيازة طلقة سلاح ناري بدون ترخيص، مع مصادرتها وألزمته جميع المصاريف الجنائية.

التحقيقات تدين عامل بإحراز رصاصة نارية

وكشفت التحقيقات الأولية للنيابة العامة في القضية رقم 6365 لسنة 2023 جنايات دار السلام، والمقيدة برقم 171728 لسنة 2023 كلي حلوان، أن المدعو عبد الله .م بالغ من العمر 28 عامًا، يعمل في أحد الأماكن التجارية في نطاق دائرة قسم شرطة دار السلام، أنه قام بإحراز ذخائر عبارة عن “طلقة نارية”.

كما جاءت في تحقيقات النيابة العامة أنه ثبت بتقرير المعمل الجنائي، أن الطلقة صالحة وكاملة الأجزاء، وأنها تستخدم على الأسلحة النارية، وسمكها 7.62×39 مم غير مطرقة الكبسولة وسليمة وصالحة للاستخدام في أي سلاح من الأسلحة التي غير مسموح بترخيصها قانونيًا.

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على عامل بتهمة حرز طلقة نارية

وثبتت شهادة الرائد "شريف سيد " شرطي بقطاع الأمن الوطني أنه قام بتنفيذ أذن النيابة العامة، بإلقاء القبض على المتهم وتفتيشه، لأن جميع التحريات أدلت على إحراز المتهم لذخائر بدون ترخيص.

وأنه انتقل على الفور لموقع تحديد المتهم، ونجح في إلقاء القبض عليه، وبتفتيشه تم العثور على طلقة عيار 7.62× 39 مم، وبمواجهته أقر أنها ملكه وتحصل عليها من أحد الأشخاص، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو المتهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت في وقت سابق بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بعرض الرصاصة على المعمل الجنائي ليتم تحديد نوعها، وجواز استخدامها من عدمه.

search