السبت، 06 يوليو 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بينتقم منه»..

جنح الزاوية تنظر محاكمة عاطل لاتهامه بسرقة سيارة أحد أقاربه

متهم - تعبيرية

متهم - تعبيرية

أمة الله عمرو

بدأت محكمة جنح الزاوية الحمراء، برئاسة المستشار شهاب عشوش، منذُ قليل، محاكمة شخص عاطل لاتهامه بسرقة سيارة ملاكي لأحد أقاربه، بطريقة السحب باستخدام «ونش» إثر خلافات عائلية بينهما.

وكانت البداية عندما تبلغ قسم شرطة الزاوية الحمراء، بلاغًا من أحد الأشخاص يفيد بسرقة سيارته من موقعها، وأتهم أحد أقاربه بارتكاب عملية السرقة بسبب خلافات بينهما، وعلى الفور توجهت قوة أمنية لتحديد موقع الجاني، ونجحت رجال المباحث في القبض عليه، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي قامت بالتحقيق في الواقعة مع المتهم وأمرت بحبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اعترافات المتهم بسرقة سيارة أحد أقاربه للانتقام

وقد كشفت التحقيقات مع المتهم باستجوابه بما هو منسوب إليه من تهم، فأدلى باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة، بأنه بسبب نشوب خلافات عائلية بينهما على الميراث بصفته أحد أقاربه، وبسبب رفض مالك السيارة إعطائه حقه من الميراث، وهذا حسب روايته خلال التحقيق معه، فقرر الانتقام منه وخطط لسرقة سيارته الخاصة، كي يحصل على حقه الشرعي من الميراث، ولكن بطريقة غير مشروعة.

وأضاف أنه استأجر «ونش» يعمل على سحب السيارات المعطلة، وذهب إلى منزل مالك السيارة، وانتظر حتى أتى الليل وهدأت الأصوات والحركة، وعندما اطمأن أن المنطقة أصبحت خالية من المارة والأشخاص العابرين، سحب السيارة عن طريق الونش، وفر هاربًا لبلدته كي لا يتم إلقاء القبض عليه.

عقوبة السرقة بالظروف المشددة وغيرها 

وتنص المادة 318 من قانون العقوبات من يقوم بارتكاب واقعة سرقة، بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، ويعاقب بالحبس مع الشغل مدة 3 أعوام على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة، ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.