الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الإسرائيلي: أسبوعان لحسم الأمور بغزة قبل تعرضنا لضغط دولي

وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

شيماء حمدالله

A A

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، إن تل أبيب أمامها أسبوعان للحسم ، قبل أن يصبح الضغط الدولي مؤثرا، لإنهاء الحرب على مدينة غزة المستمر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضى والذي دخل فى يومه الـ38.

وفى سياق متصل أفادت وسائل الإعلام العبرية، بأن يوسي أمارني رئيس ديوان وزير الخارجية الإسرائيلي استقال بعد فشل حكومة الإحتلال بإدارة الحرب على قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت مدير وكالة الأونروا، أن عملياتها ستتوقف في قطاع غزة في غضون الـ 48 ساعة المقبلة، حيث لا يسمح بدخول الوقود، إضافة إلي أن الوضع أصبح كارثيا.

وأضافت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدد من المنازل المأهولة بالسكان في المناطق الغربية لخان يونس ومخيم النصيرات والذي أسفر عن سقوط عدد من الإصابات.

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من المنازل بالقرب من مدرسة قنديل في جورة العقاد بخان يونس ووصول عدة إصابات لمجمع ناصر،  إصابة شابين برصاص الإحتلال خلال المواجهات في مدينة قلقيلية.

وأضافت الفصائل الفلسطينية، أنه لا زال عناصرها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الكيان الصهيوني في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومحاور التقدم غرب وجنوب غزة، ومواجهات أخري في عدة محاور  في مدينة غزة وشمالها.

كما أشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلي وصول 3 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي، إحداها حرجة في الرأس، بمدينة قلقيلية.

search