الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ابنتهما توفيت

«بسبب السجاير».. زوجة ترفع دعوى خلع ضد زوجها بمحكمة الأسرة

دخان سجائر

دخان سجائر

أمة الله عمرو

نهون أحيانًا على أقرب ما لينا فلا ينظر لنا بعين المودة والرحمة، ولكن بعد ما يحدث بيننا لا نجد أي مكان لنا من الحب والمشاعر والعِشرة، وكانت جميع هذه العبارات كفيلة أن تصف حياة ربة منزل مع زوجها، ودفعتها بأن تتقدم لـ"محكمة الأسرة”، لرفع دعوى خلع ضد زوجها.

سيدة تروي سبب تقدمها لرفع دعوى خلع ضد زوجها 
بدأت سيدة تُدعى "هانم. أ" تقيم في منطقة السيدة زينب وتبلغ من العمر 28 عامًا، قصتها مع زوجها المدعو "يحيى. م" الذي يبلغ من العمر 33 عامًا، ويقيم بنفس ذات المنطقة، وكان هذا عندما بدأت خلافات بينهما، مندُ عامين بعد أن توفيت ابنتهما، وبدأت تتكاثر الخلافات الأسرية بينها وبين أسرة زوجها.

وأن هذه المشاكل بدأت بسبب أن زوجها كان يريد الإنجاب مرة أخرى بعد وفاة صغيرتهما، كي يجلب صغيرة أو صغير لابنهما الذي يبلغ من العمر خمسة أعوام، ولكنها رفضت لأنه كان السبب للرئيسي في وفاة ابنتهما، بسبب أنها ماتت بضيق تنفس من دخان السجائر التي يقوم بتناولها.

ذهبت ربة المنزل تستغيث بأسرتها لحل خلافاتها الزوجية

وعندما قام بالتصميم على رأيه، فقامت مشاجرة بينهما كبيرة، وتركت لمنزل أسرتها غاضبة من جميع أفعاله وأخذت صغيرها معها، وعندما علمت أسرتها بالأمر، طالبوا أن يجلسوا مع أسرته، لحل تلك الخلافات الأسرية بينهما، فكان من الضروري المناقشة بخصوص تلك المشاكل وأسبابها لوضع حلول، وتعريف دور كل من الزوجين في للتهدئة بينهما، وتحديد موقف ابنهما الصغير من المشكلة وعدم دخولهما في صراع بسببها، ولكنهما رفضا حل تلك الخلافات وصمما على مطلب نجلهما.

ولهذا السبب قررت "هانم" أن تلجأ لمحكمة الأسرة من أجل رفع دعوى خلع ضد زوجها برقم 2406 لعام 2023، من أجل التخلص من تلك الحياة الأسرية التي أصبح بها رب الأسرة، يقوم بجميع الأفعال التي تدل على عدم حبه ومودته لأسرته.