السبت، 05 أكتوبر 2024

08:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط شخصين حاولا غسيل 10 ملايين جنيه من تجارة النقد الأجنبي

أرشيفية

أرشيفية

محمد البدري

A A

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية  في القبض على شخصين، حاولا غسيل أموال مكتسبة من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وقدرت تلك الأموال بمبلغ 10 ملايين جنيه، وذلك بمحافظتي القاهرة والجيزة.  

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، كافة الإجراءات القانونية حيال "شخصين، مقيمان بمحافظتي المنيا والجيزة"، لمحاولتهم غسيل أموال متحصلة من الاتجار بالنقض الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي.

وأكدت معلومات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، محاولة الشخصيات غسيل هذه الأموال، ومحاولة أصباغها بالصبغة الشرعية كونها قادمة عن كيانات مشروعة من خلال "شراء وحدات سكنية، شراء السيارات"، وقدرت هذه الأموال التي حاول الشخصان غسيلها والمتحصلة من نشاطهم الإجرامي،  بمبلغ 10 ملايين جنيه. 

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات

وزارة الداخلية

يأتي ذلك حرصاً من وزارة الداخلية على مكافحة كافة الجرائم بجميع صورها، وذلك عن طريق شن حملاتها، بمختلف قطاعاتها وذلك لضبط الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين.

وتستقبل كلية الشرطة في كل عام دفعة جديدة، وتخرج دفعة وذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة الجريمة بكافة أشكالها، وذلك بعد تلقيهم كافة التدريبات التي تجعلهم أكثر جاهزية لمواجهة تلك الجرائم، وتستخدم كلية الشرطة أحدث المناهج العلمية والتقنية لجعل طلابها، أكثر استعدادا لمواجهة الجريمة بكل وسائل التقدم بها والأسلوب المعاصر لها.

search