السبت، 06 يوليو 2024

12:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النيابة العامة تصدر بيانا مهما في واقعة" حفل المنصورية "

حفل المنصورية

حفل المنصورية

أمة الله عمرو

أصدرت النيابة العامة بيانا مهما بشأن الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ "حفل المنصورية"، وقررت تقديم المتهمين الثلاثة  إلى المحاكمة الجنائية، لإذاعتهم عمدًا أخبارًا وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.
 

وأوضح البيان أن النيابة العامة تلقت محضرًا مؤرخ في يوم 27\10\2023، منصوص به رصد مقاطع مرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  تخص تنظيم حفل كبير في فيلا  بمنطقة المنصورية بمحافظة الجيزة، وأن هذا الحفل تخللته مشاجرة قامت بين مرتاديه، تطورت للرشق بزجاجات وعصي، وعندما تدخل الأهالي لفض الإشتباك، اعتدى عليهم القائمين بأسلحة بيضاء متلفين سيارات عدد منهم. 
 

النيابة تقبض على المتهمين في قضية حفل المنصورية 
 

وأمرت النيابة العامة بالقبض على مرتكبي الواقعة، وهم منظمي الحفل، واستجوبتهم، وعندما شاهدت النيابة العامة جميع المقاطع المرئية للواقعة، المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تبين ظهور شخصين وإحدى السيدات، مدعين وقوع جرائم خطف واغتصاب وسرقة بالإكراه، لبعض مرتادي الحفل بل إن ثمة من قتل، وهذا على خلاف حقيقة الواقعة على النحو المذكور سلفًا. 
 

وباستجوابهم أنكروا ما نُسب إليهم من اتهام، وقرروا أنهم نشروا تلك المقاطع ظنًا منهم بصحة محتواها، على نحو تناقلته وسائل التواصل المختلفة، وحين علموا بكذبها، حذفوها، وانتهت النيابة العامة لتقديم ثلاثتهم إلى المحاكمة الجنائية، لإذاعتهم عمدًا أخبارًا وشائعات كاذبة من شأنها الأتكدير من والسلم العام.

النيابة تستمع لأقوال المتهمين 

وثبتت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية، من خلال الاستماع لأقوال المتهمين في قضية حفل المنصورية، كما اتضح من التحقيقات أن الحفل نظمه في  الأساس عدد 7 من طلاب إحدى المدارس الدولية، وحققوا من تنظيمه أرباحا تزيد على مليوني جنيه في أقل من 4 ساعات، وهذا ببيعهم تذاكر لأكثر من 2000 طالب وطالبة.


وأقر الطلاب المتهمون في هذه القضية أمام جهات التحقيق، أن من نظم الحفل هم 7 من طلاب ، ومن دعا لها هما اثنين من زملائهم، واقتصر دورهما على تصميم شكل التذاكر وترويجها وبيعها، وبدأ البيع بقيمة 600 جنيه ثم 1000 وزاد السعر ليصل إلى 2500 جنيه ليلة الحفل.