الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب العام يلتقى نظيره المجرى فى بودابست

النائب العام

النائب العام

محمد البدري

A A

أجرى المستشار محمد شوقي النائب العام، ووفد رفيع المستوى من النيابة العامة مرافق له، زيارة إلى العاصمة المجرية “بودابست”، وذلك خلال الفترة من 7 نوفمبر إلى 10 نوفمبر  2023، وذلك بناء على دعوة من  نظيره المجري Peter Plot،  يأتي ذلك كأول زيارة خارجية له منذ توليه منصب النائب العام.  

وقابل المستشار محمد شوقي خلال زيارته، كلاً من النائب العام بكل من النائب العام المجري، رئيس المحكمة الدستورية المجرية،  نائب وزير العدل، رئيس مكتب النيابة المركزية للتحقيق،  نائب رئيس البرلمان المجري، وذلك خلال زيارته إلى دولة المجر.

وأكد  خلال زيارته على ضرورة تعزيز  وتوطيد العلاقات بين العلاقات بين مصر والمجر، كما استعرض كلا من الطرفين كافة الأنظمة المطبقة في البلدين، المتعلقة بالقضاء وعمل المحاكم والنيابة العامة،  وبحث كلا من الجانبين، سبل تكثيف التعاون القائم بين النيابة العامة في البلدين،  ووقعت مذكرة تفاهم للتعاون بين مكتبي النائب العام في الدولتين.

من هو المستشار محمد شوقي فتحي

عين  المستشار "محمد عياد" بعد  تخرجه من الجامعة، التحق بالعمل في النيابة العامة حيث تدرج في الدرجات القضائية بالنيابة، وتدرج في العمل بالسلك القضائي حتى وصل درجة الرئيس بمحكمة الاستئناف، ويعد من القضاة المشهود لهم بالكفاءة والحياد والبعد عن أي تصنيفات أو حسابات طوال تاريخه في العمل بالقضاء.

وشغل منصب مساعد وزير العدل لشؤون التفتيش القضائي، وأعير للعمل في دولة الإمارات في وقت سابق.

كما شغل منصب الرئيس لمحكمة الاستئناف، وشغل منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة في وقت سابق، ثم اُنْتُدِب للعمل بالإدارة العامة للتفتيش القضائي بوزارة العدل، ثم جرى ترقيته بعد ذلك ليصبح مساعدًا للوزير لشؤون التفتيش القضائي.

آخر منصب تولاه المستشار محمد شوقي عياد، هو رئاسة محكمة استئناف الإسكندرية، حتى صدور قرار جمهوري اليوم بتعيينه نائبا عاما خلفا للمستشار حمادة الصاوي الذي تنتهي ولايته في 19 سبتمبر المقبل.

search