الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعلاج 17 عيب أمني.. «جوجل» تُصدر تحديثًا جديدًا لأنظمة الأندرويد

جوجل

جوجل

نورهان عبدالعزيز

A A

تتعرض الهواتف المحمولة للعديد من المشكلات التقنية التي تُطيح بالبيانات المختلفة مثل الصور والفيديوهات التي توجد لها أهمية كبرى محفورة في أذهاننا جميعًا، لكن سرعان ما لملمت شركة «جوجل» أوراقها وأتت بالحل.

ميزة جديدة لهواتف الأندرويد

أعرب عدد كبير من مستخدمي Google Pixel عن وجود العديد من الأخطاء الفادحة في هذا التطبيق مما أدى إلى حدوث خلل جعلهم غير قادرين على استعادة الصور والفيديوهات مما أدى إلى فقدان الكثير من الذكريات، حسبما كشف العديد من المستخدمين.

وأصدرت شركة «جوجل» تحديثًا جديدًا لنظام الأندرويد الذي يحارب هذه الأخطاء، وكشف متحدث باسم جوجل لموقع 9to5Google، أن هذه المشكلات تعوق المستخدم من الوصول إلى تخزين الوسائط، حسبما أعلن تقرير the sun.

وتصل للمستخدم رسالة مضمونها، إعادة ضبط هاتفك أو ما يُسمى بـ «إعادة ضبط المصنع»، فبمجرد قبول الرسالة، تُفقد البيانات في نفس الوقت حتى لو لم نحتفظ بنسخة احتياطية منها، وبمجرد رفضها يتم إعادة تشغيل الجهاز بشكل متكرر.

ويُعد مالكو هواتف Pixel 6 أو Pixel 6 Pro أو Pixel 7 أو Pixel 7a هم الأكثر تضررًا من هذه الخاصية، لذا أعلن أحد ممثلي Google، أن هذا التحديث يحل جميع مشكلات التخزين، ويوجد على أجهزة بكسل  4 أ، بكسل 5 جي، بكسل 5، بكسل 5 أ، بكسل 6، بكسل 6 برو، بكسل 6 أ، بكسل 7، بكسل 7 برو، بكسل 7 أ، بيكسل تابلت، بكسل أضعاف، بكسل 8، بكسل 8 برو.

ميزة جديدة لشركة مايكروسوفت

أضافت شركة مايكروسوفت الأمريكية ميزة التصفح الآمن على تطبيق Gmail الخاص بالبريد الإلكتروني إلى جميع مستخدميها، لتشجيع المستفيدين على استخدام هذه الخاصية، للحفاظ على الخصوصية والتصدي لمحاولات النصب والسرقة، وتظهر هذه الميزة في صندوق الواردات.

search