الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفراء الأزهر: دورة للطالبات بمنظمة الخريجين للتأهيل لسوق العمل

طالبات الزراعة بمنظمة الخريجين

طالبات الزراعة بمنظمة الخريجين

محمد الأزهري

A A

عقد مشروع "سفراء الأزهر" دورة تدريبية في "الإسعافات الأولية" لعدد خمسة وستين طالبة من كلية الزراعة للبنات بالقاهرة، حاضر فيها الدكتورة فاطمة عز الرجال، الأستاذ المساعد بكلية التمريض بجامعة الأزهر، وذلك في إطار الأنشطة التي تقيمها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر؛ لتأهيل شباب الأزهر لسوق العمل من خلال عقد برامج ودورات تدريبية متخصصة في كافة المجالات، والتي تناسب طبيعة الطلاب والطالبات.
وأوضحت الدكتورة فاطمة عز الرجال، في محاضرتها للمتدربين أهداف الإسعافات الأولية، ومنها الحفاظ على حياة المصاب ومنع تدهور حالته وتقليل الألم.
وبينت أهمية حقيبة الإسعافات الأولية في كل موقع لكونها الطريق الصحيح لإجراء الإسعافات بطريقة علمية ووفق القواعد التي يجب أن يتبعها المسعف حتى يحافظ على حياة المصاب.
وفي نهاية الورشة قدمت د. فاطمة بعض الإرشادات التي يجب أن يتعلمها الجميع حتى يكون لديه الدراية لإجراء الإسعافات الأولية لحين وصول الطبيب المختص.
وقامت المتدربات بإجراء بعض الإسعافات الأولية عمليا للتأكد من استيعابهم للإرشادات التي وجهت لهم أثناء المحاضرة.
جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني جاد الله، مسئول مشروع سفراء الأزهر بكلية الزراعة بنات القاهرة.

وفي سياق منفصل أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أنه من المهم معرفة ما يحتاجه سوق العمل الهولندي لتأهيل الشباب المصري والتعاون لتوفير احتياجات السوق الهولندي من العمالة المؤهلة والمدربة الماهرة، وكذلك المتابعة بعد إرسال الشباب للعمل بالخارج لتعظيم الاستفادة المتبادلة.

وأضافت خلال استقبالها إريك فان ديربيرج وزير الهجرة الهولندي، والوفد المرافق له، أن توفير العمالة المصرية وسد احتياجات السوق الهولندي، سيسهم في تعزيز جهود الهجرة من أجل التنمية وبشكل أكبر مع الكثير من الدول ذات الاهتمام بالعمالة الماهرة من سوق العمل المصري.

search