الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بركات» يوضح أسباب خروج الأهلي من الدوري الإفريقي ويشيد بمدرب صن داونز

الأهلي

الأهلي

دنيا عبده

A A

علق محمد بركات، لاعب الأهلي الأسبق، على خروج المارد الأحمر من نصف نهائي دوري السوبر الإفريقي، وذلك بعد الهزيمة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب، والتعادل السلبي في مباراة العودة مساء أمس الأربعاء.

وقال «بركات» عبر برنامج «الريمونتادا» المذاع على قناة «المحور»: «بالتأكيد جماهير الأهلي حزينة لأن الفريق الأحمر يدخل أي بطولة وهدفه التتويج بها، كما أنه المرشح الأول لخوض أي بطولة قارية».

وأضاف لاعب الأهلي الأسبق: «جماهير الأهلي كانت أفضل ما في مباراة العودة أمام صن داونز، وهناك العديد من السلبيات التي ظهرت في أداء النادي الأهلي في مباراة الأمس». 

وأوضح: «عدم تركيز الأهلي وإهدار الفرص السهلة أبرز العوامل وراء الخروج من دوري السوبر الأفريقي، ودفع الأهلي ثمن هذه النقطة بضياع بطولتين خلال شهرين أمام اتحاد العاصمة الجزائري ثم هذه البطولة أمام صن داونز».

وتابع: «الأهلي كان الأقرب للتتويج بدوري السوبر الإفريقي، وكان ويستطيع حسمها من الشوط الأول ولكن الفريق أضاع 4 أو 5 فرص محققة، وفي الشوط الثاني كان أداء الأهلي سئ». 

في السياق ذاته، أكد محمد بركات ، أن فريق صن داونز الجنوب أفريقي يقدم الكرة الأفضل في قارة أفريقيا، قائلًا: «صن داونز أقل من مستواه في الموسم الماضي، ولكنه يحافظ على هويته وهو أكثر فريق يستطيع تقديم أداءً كروي ممتع في القارة السمراء». 

الأهلي يودع الدوري الإفريقي بسبب صن داونز

وكان الأهلي، قد خسر أمام صن داونز بهدف نظيف، في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي للدوري الأفريقي.

وتأهل صن داونز للدور النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، بعد فوزه على الأهلي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وتحقيق التعادل في مباراة الأمس، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

search