السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرفي على أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحى

سيدة

سيدة

شيماء الفراعي

A A

الكثير من النساء يبحثون بشكل متواصل عن إيجاد حلول بالنسبة لمشاكل الشعر التى يعانون منها، حيث منهم من يعاني تقصف الشعر، والأخرى من تساقط الشعر وتلفه، تلك المشاكل تظهر خاصة في مرحلة المراهقة، وفي مرحلة ما بعد الولادة والرضاعة، وذلك بسبب تغير الهرمونات داخل الجسم، لذلك نعرض في هذا التقرير أفضل الأطعمة التي من الممكن أن تساعد كل سيدة على الحصول على شعر صحي، وذلك حسب ما ذكر على موقع Healthy.


 

أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحي

تقوم غالبية النساء بالبحث بشكل كبير عن أهم الطرق وأفضلها من أجل الظهور بشعر لامع وجذاب، لأن هذا هو شيء مهم وأساسي لهم، حيث يطلق البعض على أن الشعر هو تاج المرأة، وسوف نتعرف عن أهم الأطعمة التي يجب أن تتبعها كل سيدة للحصول على شعر صحي.

1- لا بد من شرب المياه بمعدل 2 لتر أي 8 أكواب في اليوم الواحد، ويجب تناولها على مدار اليوم حتى يستفيد منها الجسم ولا يطردها فور تناولها.

2-  العمل على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “ A ” الموجود في كل من  الجزر، والخضروات الخضراء مثل الجرجير والسبانخ والبقدونس، والبطاطا.

3-  تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل الحليب قليل الدسم والجبنة المنزلية.

4- تناول البروتينات بمختلف أنواعها مثل اللحوم البيضاء واللحوم الحمراء، والطيور، والأسماك، والبقوليات، والمكسرات مثل الكاجو واللوز والبندق.

5- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “E ” الموجود في كلًا من  الأفوكادو، والحبوب الكاملة مثل الشوفان، وجنين القمح، وبذر الكتان ، والبقوليات، والخضروات الداكنة مثل الباذنجان والكرنب الأحمر .

6- تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ( سي ) الموجودة في كلًا من البرتقال، والليمون، والفلفل الأخضر، والجوافة.

7- تناول الأطعمة الغنية بالمعادن الهامة مثل الباذنجان ، واللحوم الحمراء، والكبدة، والفواكه كالتفاح .

8- تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مثل الموز، والبطاطس، والفواكه المجففة مثل المشمشية والتين.
 

search