الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معبر رفح يواصل استقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

معبر رفح

معبر رفح

محمد ممدوح

A A

أفادت قناة «إكسترا نيوز» أن معبر رفح يواصل استقبال المساعدات الإنسانية والاغاثية إدخالها إلى قطاع غزة، ومنذ الصباح كان يستعد المعبر لدخول 60 شاحنة، من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، نظرًا للظروف التي يمر بها القطاع جراء القصف الإسرائيلي.

وواصلت مصر جهودها خلال الفترة الماضية لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، وزيادتها لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، ودخل 48 شاحنة أمس من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

مجهودات بين مصر وروسيا لدعم القضية الفلسطينية 

وجاء ذلك بعد تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، أمس، من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناقش خلاله الرئيسان مجمل الوضع الأمني في الشرق الأوسط، ومستجدات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية الحيلولة دون توسّع دائرة الصراع للمحيط الإقليمي.

وتوافق الرئيسان، على أهمية تكثيف الجهود لزيادة المساعدات بشكل ملموس وفعّال ومستدام، وبكميات تلبي الاحتياجات الإنسانية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة هائلة.

وطالبت منظمتي الأمم المتحدة والصحة العالمية بتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية على المستوى الذي يتوافق مع الاحتياجات الماسة للشعب في قطاع غزة.

اجتماع لبعثة الجامعة العربية للأمم المتحدة 

قال ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة، إنهم سيناقشون اليوم في جلسة مجلس الأمن قرارات بشأن تداعيات الأوضاع في قطاع غزة، وأنهم حريصون على عدم تفاقم الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف عبد الفتاح في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أنهم اتخذوا إجراءات رسمية بشأن عقد قمة عربية بناء على طلب من فلسطين، مشيرًا الى أن قرار الجمعية العامة بشأن وقف العنف في غزة تعكس رأيا دوليا كاسحا لتهدئة الأوضاع في القطاع.

وأوضح عبد الفتاح أن مصر والأردن يلعبان دورًا هامًا في تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، مضيفًا أنه توجد جهود مشتركة بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي لإنشاء هيكل أو جهاز ينسق مع اللجنة الرباعية الدولية حول الأوضاع داخل قطاع غزة.