الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تبني القرار العربي...

مندوب إسرائيل: الأمم المتحدة لا تتمتع بأي شرعية أو أهمية

مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة

مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، اليوم الجمعة، إن الأمم المتحدة لا تتمتع بأي شرعية أو أهمية دولية.

وأضاف المندوب الإسرائيلي لدى المنظمة العالمية في تصريحاته، عقب تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا بشأن العنف في غزة، إن منظمة الأمم المتحدة وجمعيتها العامة، لا تمتلك أي شرعية أو أهمية لتبني أي قرارات بشأن وقف الحرب بين حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت قرارًا عربيًا، بشأن وقف أعمال العنف والحرب بين قطاع غزة وإسرائيل، بعد تصويت 120 مندوبًا لدى الأمم المتحدة بالموافقة على ذلك القرار.

وكان مجلس الأمن الدولي، قد فشل خلال الأسابيع الماضية في تبني القرارات الروسية والبرازيلية، والتي دعت لعملية وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بصورة فورية وغير مشروطة، بسبب تعمد واشنطن استخدام حق النقد "الڤيتو"، ضد القرارات الروسية والبرازيلية، والتي كانت توصف من الولايات المتحدة الأمريكية بالقرارات المسيسة والغير خالصة لهدفها.

وتصاعدت اليوم وتيرة أحداث العنف داخل قطاع غزة، بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن عدد من الهجمات بمختلف الطرق، عبر إنزالات بحرية وهجمات برية وقصف جوي، تسببت في قطع شبكات الاتصالات بصورة كاملة عن القطاع، إلى جانب قطع الكهرباء.

search