الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير ذكاء اصطناعي: «فيديو محمد صلاح صحيح بنسبة 100%»

 محمد صلاح

محمد صلاح

نورهان عبدالعزيز

A A

تدخل الذكاء الاصطناعي في كافة شيء، فأحكم قبضته على الكثير من المجالات، وذاع صيته حتى لو لم يكن له دخل، فأصبح بطلًا لجميع القصص والروايات، وآخرهم فيديو الفرعون المصري محمد صلاح الذي تم تداوله منذ أمس بشكل مهول فوصل إلى ملايين المشاهدات، لكن اعتقد عدد من الأشخاص أن الفيديو مصمم بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، لذا تواصل موقع «الجمهور» مع خبير ذكاء اصطناعي لمعرفة الحقيقة كاملة.

خبير يوضح صحة فيديو محمد صلاح

كشف علي الطويل مصمم الذكاء الاصطناعي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إن فيديو محمد صلاح الذي تم تداوله منذ أمس صحيح بنسبة 100%، وأنه غير معتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي التي سيطرت على عدد كبير من المجالات مما سبب العديد من المشكلات.

وأكد الطويل، أن المعظم اعتقد أن الفيديو مفبرك بواسطة الذكاء الاصطناعي نظرًا لأن هذه التقنية أصبحت تحاكي الواقع الافتراضي الذي نعيشه، فلا يُمكننا تفرقة الفيديوهات الأصلية عن المزيفة، بسبب اعتماد الـ AI على أدوات متطورة وحديثة.

ولفتت، إلى أن الذكاء الاصطناعي تسلل إلى كافة البيوت والمنازل وسيطر على 90% من المجالات، فأصبح الآن يعتمد على الصوت مع الصورة، وهذا منتشر بشكل كبير في الدول الأجنبية، وتتجه مصر حاليًا إلى تصنيع الروبوتات لتتقن صوت فنان معين.

وكان قد أعلن نجم ليفربول الإنجليزي دعمه الكامل للقضية الفلسطينية وما تشهده غزة من أعمال العنف والإرهاب، لذا قال صلاح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: «ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة».

وأوضح صلاح، أنه يجب وقف العنف والوحشية التي تدمي لها القلوب، فالعائلات تتقطع أواصرها، ويجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، فأول أمس شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى».

وأكمل حديثه: «سكان غزة يحتاجون إلى الماء والغذاء والدواء، فيجب أن يتكاتف قادة العالم معًا لمنع وقوع مزيد من المذابح للأبرياء، فالإنسانية يجب أن تسود».