الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيحميك من الضوضاء.. الذكاء الاصطناعي يُطور أجهزة اللابتوب

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

بمجرد سماع جملة «الذكاء الاصطناعي» نتأكد أن هذه التقنية أحدثت إنجاز فريد ومختلف من نوعه يتعلق بجميع المجالات بدايةً من الطب وصولًا بمجال الأجهزة الإلكترونية المختلفة، لذا نوضح لكم من خلال موقع «الجمهور» إنجاز الـ AI الجديد.

الذكاء الاصطناعي يطور أجهزة اللابتوب

كشفت شركة إنفيديا الأمريكية، عن رغبتها في تطوير أجهزة اللابتوب بواسطة استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فأصبحت حديث الساعة، حسبما كشفت الصحف الأمريكية.

تهدف هذه الشركة إلى توفير كروت NVIDIA GeForce RTX والتي تلعب دورًا محوريًا في تحسين الأداء الوظيفي لأجهزة اللابتوب المختلفة، فساعدت هذه الأجهزة على البعد عن الضوضاء مما يُسهل عمل الكثير من الأشخاص.

فاعتمدت شركة إنفيديا على خاصية RTX Voice التي استخدمت أدوات الذكاء الاصطناعي، لمنع وصول الضوضاء إلى ميكروفونات اللابتوب، مما جعل المستخدم كأنه يجلس وحده.

آثرت تقنية الـ AI بشكل إيجابي على مكالمات الفيديو والبث المباشر، فضلًا عن عدم الحاجة إلى استبدال دهان الحائط، فمن الممكن اختيار الخلفية التي نريدها.

نبذة عن الـ AI

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

فكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search