الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

46.1 مليار دولار، صافي الاستثمار الأجنبي المباشر يحقق زيادة تاريخية لمصر

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

محمد سعيد

A A

حقق صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر زيادة تاريخية بلغت 46.1 مليار دولار بنهاية العام المالي 2024– 2023، بحسب ما كشفته بيانات حديثة صادرة عن البنك المركزي المصري

أوضح  البنك المركزي أن ميزان المدفوعات الكلي  حقق  فائضاً 9.7 مليار دولار خلال السنة المالية 2024/2023 مقابل فائض 882 مليون دولار خلال العام المالي 2022-2023،  مدفوعا  بالزيادة القياسية في صافي الاستثمار الأجنبي المباشر الناتج عن تدفقات صفقة رأس الحكمة.



وأشارت بيانات البنك المركزي إلى أن إيرادات السياحة سجلت 14.4 مليار دولار في العام العام المالي الماضي مقابل 13.6 مليار دولار في العام المالي الأسبق.

وهبطت إيرادات قناة السويس إلى 6.6 مليار دولار في العام المالي الماضي مقابل 8.8 مليار دولار في السنة المالية السابقة، في حين سجلت  تحويلات المصريين في الخارج 21.9 مليار دولار في 2023-2024.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search