الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جلسة مناقشات لإعداد اللائحة الداخلية لــ«نموذج محاكاة مجلس الشيوخ»

وزارة الشباب والرياضة

وزارة الشباب والرياضة

أحمد كامل

A A

تواصل وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، جهودها لتعزيز نماذج محاكاة الحياة السياسية، بهدف بناء جسر من الثقة بين الدولة والشباب وفتح آفاق جديدة للطاقات المجتهدة.

ويأتي تلك المبادرة في إطار تعزيز قيم المواطنة والانتماء، وتوعية الشباب بقضايا الوطن وتحدياته، سواء كانت داخلية أو خارجية، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة لمصر 2030.

وفي هذا السياق، تعقد الوزارة جلسات مناقشة لإعداد اللائحة الداخلية لـ«نموذج محاكاة مجلس الشيوخ»، وذلك لتأهيل جيل جديد من الشباب الذي يدرك دور المجالس النيابية.

ويتضمن النموذج تنظيم العمل وفتح قنوات للحوار حول رؤى الشباب، حيث سيتم التصويت على اللائحة خلال المعسكر التدريبي المزمع إقامته في المدينة الشبابية بالإسكندرية.

وشارك في جلسة المناقشات لجنة فرعية تضم هيئة مكتب نموذج محاكاة الشيوخ ولجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، بحضور الدكتور علوم حميدة، مقرر جلسات مجلس النواب، والدكتور رأفت صبحي، رئيس قطاع مضابط مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة.

ويُعتبر نموذج محاكاة مجلس الشيوخ جزءًا أساسيًا من الحياة السياسية المصرية، ويهدف إلى تعزيز ثقافة المشاركة السياسية بين جميع فئات المجتمع، خاصة الشباب.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة على أن التنمية الشاملة تعتمد على تعزيز الحوار البناء المستند إلى الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدولة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search