الإثنين، 23 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاده الـ84، حكاية تغيير سيد حجاب كلمات تتر «المال والبنون»

 سيد حجاب

سيد حجاب

ياسمين شهاب

A A

تحل ذكرى ميلاد الشاعر الكبير سيد حجاب الـ84، اليوم الاثنين، الموافق 23 سبتمبر، الذي قدم أشهر وأجمل الألحان وشارك بألحانه في أعمال فنية درامية كبيرة ما زالت في أذهاننا مثل مسلسل «المال والبنون» وغيرهم.

الشاعر سيد حجاب، من أهم شعراء العامية وغنى له كبار الفنانين، وكتب اسمه على أكبر وأهم المسلسلات المصرية.

سيد حجاب.. «ملك» التترات - الاتحاد للأخبار

 

حكاية تتر المال والبنون ورفض ممدوح الليثي واستجابة سيد حجاب

حقق مسلسل «المال والبنون» نجاحا كبيرا عند عرضه وحتى الآن وذلك بسبب اكتمال كل العوامل الفنية وأهمها التتر الذي كتبه سيد حجاب أهم شاعر عامية بعدما رفض كلماته ممدوح الليثي الذي كان رئيس قطاع الإنتاج في هذا التوقيت.

سيد الشعر وحجاب المعنى - فن - الوطن

ورفض ممدوح الليثي، في هذا التوقيت كلمات تتر مسلسل «المال والبنون» وذلك لأنه رأي أن الكلمات سوف تكون صعبة على المشاهد العادي، وكانت الكلمات كالتالي: «دنيا غرورة دنية زى الحنش شرانية.. ياريتنا نأمن آذاها ونعيش سوى بصفو نية، يا دنيا ولا تحدى ضهرى ليكى ولا أعيش بقهرى.. ياما نفسى يصفالى دهرى وترجعى حقانية».

وعند الرجوع للشاعر سيد حجاب والمخرج مجدى أبو عميرة، اتفقا معه في الرأي وقرر «حجاب» تغيير الكلمات إلى: «بحلم وافتح عنيا على جنة للإنسانية والناس سوا بيعيشوها بطيبة وصفو نية».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search