الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية: لا توجد منطقة مماثلة للساحل الشمالي ونتجه لتحويل ودائعنا لاستثمارات

رئيس الوزراء خلال زيارته السعودية

رئيس الوزراء خلال زيارته السعودية

محمد الداوي

A A

استطاعت الحكومة المصرية خلال السنوات الأخيرة تعزيز مناخ الاستثمار، عن طرق العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية التي تهدف لتيسير وتبسيط الإجراءات على كافة المستثمرين إيماناً من الدولة المصرية بأن  جذب الاستثمارات لأى دولة يستلزم مناخ به تشريعات جيدة تتمتع بالمرونة وعوامل الجذب، والتي ساعدت في تحقيق نتائج إيجابية وجذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية خلال السنوات الأخيرة.

ورغم كافة التحديات التي واجهت مصر خلال السنوات الأخيرة، إلا أنها استطاعت جذب الاستثمارات العربية والأجنبية وتقديم كافة التسهيلات و الإصلاحات التشريعية لجذب الاستثمارات بجانب إصلاحات مهمة في البنية الأساسية. وهو ما أكده عدد من الوزراء السعودية خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

توجُه لدى الجانب السعودي لتحويل الودائع إلى استثمارات

أكد وزير الاستثمار السعودي، إلى أنه يوجد توجُه لدى الجانب السعودي لتحويل الودائع إلى استثمارات، من قِبل «صندوق الاستثمارات العامة» السعودي، خاصةً أن تجربة الصندوق للاستثمار في مصر جيدة في عدد من المشروعات، قائلاً: «أنا متفائل بتوجه الحكومة الحالية، وهذه النظرة تُعبر عما يقوله المستثمرون السعوديون لنا، ونتمنى سرعة التصديق على اتفاقية الاستثمار، بما يُسهم في زيادة معدلات الاستثمارات المشتركة».

القضاء على البيروقراطية التي تُعطّل الفرص الاستثمارية

من جانبه، قال ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، إلى أن مصر تحظى بإمكانات استثمارية هائلة، لاسيما في ظل الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادي، مؤكداً في هذا الصدد أهمية بذل جهود للقضاء على البيروقراطية التي قد تُعطّل الفرص الاستثمارية أو تقف عائقًا أمام نجاحها في السوق المصرية، موضحاً أن حكومة المملكة العربية السعودية بذلت جهودًا حثيثة أيضًا للقضاء على البيروقراطية إلى جانب اتخاذ إجراءات لتحسين بيئة الأعمال. 

وأكد «القصبي»، على أهمية تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة لدى مصر، واصفًا هذه الفرص بأنها واعدة بالنسبة للمستثمر السعودي، ومُشيرًا في الوقت نفسه إلى أهمية التواصل عن قُرب مع المستثمرين لمعرفة أي عقبات تحول دون اتخاذ قرار زيادة أو بدء استثمارات جديدة.

التطور الذي شهده الساحل الشمالي

وقال وزير التجارة السعودي، إلى ضرورة استغلال المزايا التي تتمتع بها مصر، مع العمل على التسويق لهذه الفرص في القطاعات الواعدة مثل: الصناعة والزراعة، والتطوير العقاري، مُشيدًا بالتطور الذي شهدته منطقة الساحل الشمالي في مصر التي يُمكنها أن تُدر عائدًا ضخمًا على مصر أخذًا في الاعتبار أنه لا توجد منطقة مماثلة لها في العالم. 

وجدد وزير التجارة السعودي، رغبة المملكة في تعزيز العلاقات مع مصر، مشيراً إلى توجيه ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بشأن أهمية تعزيز العلاقات مع مصر باعتبارها شريكاً استراتيجياً للمملكة.

وزير المالية السعودي: مصر تحظى بفرص استثمارية واعدة

وأشار قال المستشار محمد الحمصاني، متحدث مجلس الوزراء، إلى أن محمد عبد الله الجدعان، وزير المالية السعودي، أكد خلال اللقاء، أن مصر تحظى بفرص استثمارية واعدة، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية لديها إرادة حقيقية ورغبة قوية في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search