الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعاون مصري صيني لتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات بـ5 مليارات دولار

فعاليات مؤتمر tech 5

فعاليات مؤتمر tech 5

إيناس خاطر

A A

أكد المهندس أحمد الظاهر، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، لى استمرار التعاون المثمر بين الهيئة والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي منذ عام 2005، مشيراً أن هذا التعاون يأتي في إطار دعم وتطوير الشركات الناشئة في مصر.

وأضاف الظاهر خلال فعاليات مؤتمر tech 5 الذي نظمته شعبة الاقتصاد الرقمي بالتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن الهيئة والشعبة نظمتا العديد من ورش العمل والفعاليات بالتعاون مع منظمات مختلفة، لضمان حماية حقوق الشركات الناشئة وتمكينها من النمو والتوسع في السوق، وشملت هذه الجهود محافظات مثل الغربية، الإسكندرية، وأسوان.

وأوضح الظاهر أن "إيتيدا" تعمل باستمرار على دعم الشركات الناشئة من خلال تنظيم ورش عمل تهدف إلى تعزيز قدراتها التنافسية في الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من التدريب، يتم اعتماد الشركات رسميًا، ومنحها شهادات خبرة تساعدها في بناء سمعتها وتحقيق النجاح في الأسواق المحلية والدولية.

أضاف الظاهر: "نعمل جاهدين على تقديم البرامج الناجحة التي تطلقها "إيتيدا" بهدف زيادة حجم الصادرات التكنولوجية المصرية".

وأكد أن الهيئة تسعى لزيادة قيمة صادرات مصر في مجال التكنولوجيا من خلال توفير التدريب والتأهيل المستمر للشركات الناشئة وتمكينها من الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق العالمية.

وفي إطار التعاون الدولي، كشف  الظاهر عن  تعاون مصري-صيني كبير بقيمة 5 مليارات دولار، لتطوير منظومة الاتصال الرقمي في إفريقيا، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيساهم في تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز التحول الرقمي في القارة، بما يفتح المجال أمام المزيد من الفرص الاستثمارية للشركات المصرية.

و أشار إلى  أهمية هذا التعاون بين إيتيدا والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي، مؤكداً على مواصلة الجهود لدعم الشركات الناشئة وضمان مشاركتها الفعالة في تطوير القطاع التكنولوجي في مصر والمنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search