الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

10 مقترحات حكومية لدعم المنصات الرقمية تعزيزا لسوق العمل (إنفوجراف)

محمد جبران وزير العمل خلال مداخلته الثانية في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس المنعقد في سوتشي الروسية

محمد جبران وزير العمل خلال مداخلته الثانية في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس المنعقد في سوتشي الروسية

أحمد عجاج

A A

أكد محمد جبران، وزير العمل، اليوم الإثنين، خلال مداخلته الثانية في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، المنعقد في سوتشي الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج، على أهمية العمل عبر المنصات، ودورها في أسواق العمل والمشاكل التي يواجهها العاملين في هذه المنصات.

وأكد الوزير، على أن التحديات التي يفرضها علينا عالم العمل تتطلب العمل مع التقدم غير المسبوق في التحول الرقمي على مستوى العالم، مشيرًا أنه في ضوء مساهمة التشغيل عبر المنصات بصورة إيجابية في سوق العمل، نؤكد على أهمية تعزيز الضمان الاجتماعي والحماية الاجتماعية للعاملين عبر المنصات بتضافر جهود كافة الأعضاء من خلال:-

1- السعي إلى مد مظلة التأمينات الاجتماعية لتشمل العاملين في المنصات الرقمية، وذلك بتوفير التأمين الصحي والضمان التقاعدي وغيرها من الفوائد الاجتماعية لهم وبما يتماشى مع الطبيعة الخاصة للعمل في المنصات الرقمية.

2- بحث السبل اللازمة للحفاظ على الحقوق المكتسبة للعمال في العمل التقليدي، وتحديث آلية تطبيقها لتشمل العاملين في المنصات الرقمية.

3- شمول الحوار الاجتماعي، مختلف القضايا الخاصة بالعاملين في المنصات الرقمية والعمل على تعزيز التواصل والشفافية بين العاملين وأصحاب العمل وتوفير وسائل لحل النزاعات والشكاوى بشكل عادل وفعال.

4- إجراء المزيد من الدراسات لأنماط العمل الجديدة والمنصات الرقمية وتقديم التوصيات لدعم صانعي القرار.

5- ضرورة سعى الحكومات لتطوير البنى التحتية الرقمية ونظم حماية أمن المعلومات لتحقيق الحماية اللازمة للعاملين في المنصات الرقمية.

6- العمل على دراسة الفجوات التشريعية وتقديم التوصيات والحلول المبتكرة لمد مظلة الحماية والرعاية لعمال المنصات.

7- العمل على تبادل أفضل الممارسات والخبرات وتعميم المبادرات الناجحة لتحسين شروط وظروف العمل اللائق للعاملين في المنصات الرقمية.

8- خلق حوافز تشجيعية للمنصات الرقمية المرخصة بما يساهم في الدخول إلى سوق العمل الرسمي وخلق مهن ذكية لاستشراف المهارات المتطورة اللازمة للعمل في المنصات الرقمية.

9- كما نؤكد على أهمية التدريب والتطوير المستمر للعمالة لمواكبة العمل عبر المنصات الرقمية وتوعية العمالة بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات وبمخاطر العمل عبر المنصات الرقمية غير المرخصة.

10- العمل على اتخاذ تدابير السلامة والصحة المهنيتين اللازمة للتوعية والحد من المخاطر لمنع الحوادث والأضرار الصحية الناجمة عن العمل في المنصات الرقمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search