الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«غضب أسود»، قلق في إسبانيا من نقل مونديال 2030 والسبب فينيسيوس

فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور

منصور مجاهد

A A

انتابت العديد من المخاوف الأروقة الإسبانية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث طالب العديد من النجوم الرياضيين، بضرورة إيقاف العنصرية داخل الملاعب الخضراء.

وأكد العديد من النجوم البارزين في المجتمع الرياضي وعلى رأسهم فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل وريال مدريد، ضرورة وضع حد للعنصرية وإلا فلابد أن ينقل كأس العالم.

فينيسيوس يتعرض لانتقادات عنصرية من جماهير فالنسيا

تعرض فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد لانتقادات عنصرية بسبب بشرته السمراء، عندما كان الفريق الملكي يواجه فالنسيا على ملعب «ميستايا».

وعلى أثر ذلك تمت معاقبة المشجعين الثلاثة، الذين اتهموا بالعنصرية عبر إصدار أصوات القردة من المدرجات، بحكم بالسجن 8 أشهر، حسبما كشف موقع "فوتبول إسبانيا".

 

فينيسيوس جونيور ينهار من البكاء في المؤتمر الصحفي

انهار الجناح البرازيلي الدولي ونجم فريق ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور بالبكاء خلال المؤتمر الصحفي اليوم، ولم يتمالك فيني نفسه وأجهش بالبكاء، بعدما تلقى أسئلة متتالية عن العنصرية لمنتخب البرازيل قبل مواجهة إسبانيا الودية.

وحدث ذلك بعدما تلقي جونيور 3 أسئلة متتالية عن العنصرية، في موقف أجبر كل الحاضرين على التصفيق له، وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة البرق، حيث حقق أكثر من 4 ملايين مشاهدة على حساب أحد النشطاء، كما عبر الآلاف من التعليقات عن دعمها ومساندتها للاعب البرازيلي.

 

تصريحات فينيسيوس مع شبكة سي إن إن

طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور بنقل كأس العالم 2030 من إسبانيا إلى مكان آخر، لأن اللاعبين لن يشعروا بالراحة أو الأمان في دولة قد يعانون فيها من العنصرية.

وقال فينيسيوس جونيور في مقابلة مع شبكة سي إن إن : "لدينا الكثير من الوقت حتى عام 2030، وآمل أن تتطور إسبانيا وتفهم خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته المختلف."

وأضاف: "إذا لم يتحسن الوضع قبل 2030، أعتقد أنه يجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر، لأن اللاعبين لن يشعروا بالراحة أو الأمان في دولة قد يعانون فيها من العنصرية، وأنا أحب البقاء هنا، وأستمتع باللعب مع ريال مدريد".

 

بعض الناس لا يزالون عنصريين في إسبانيا

وتابع : "لقد لاحظت وشعرت بالتغييرات في إسبانيا اليوم، فبعض الناس لا يزالون عنصريين، لكن الآن هناك خوف من التعبير عن ذلك في الملاعب أو الأماكن التي تحتوي على كاميرات عديدة."

وأكمل حديثه قائلاً: "تم الحكم بالسجن على 3 مشجعين أهانوني خلال مباراة فالنسيا، وهذا سيُذكر في التاريخ لأنه يحدث لأول مرة. وفي كل مرة يتكرر الأمر، سيتم محاسبة المسؤولين عن جعل السود يعانون."

وقد تم توجيه تهم للجماهير الذين أطلقوا هتافات عنصرية في ملعب ميستايا ضد فينيسيوس جونيور في مايو 2023.

عمدة مدينة مدريد يرد على فينيسيوس

ورد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عمدة مدينة مدريد، في برنامج "إل شيرينجيتو" قائلاً: “أتمنى أن يصحح فينيسيوس تصريحاته فوراً. نحن نعلم بوجود بعض الهتافات العنصرية في المجتمع ونعمل بجد للقضاء عليها، وليس من العدل أن يصف فينيسيوس إسبانيا بمجتمع عنصري”.

فينيسيوس، البالغ من العمر 24 عاماً، توّج بدوري أبطال أوروبا مرتين وبالدوري الإسباني 3 مرات منذ انضمامه في 2018. ويمتد عقده مع ريال مدريد حتى 2027، وقد ارتبط اسمه مؤخراً بالانتقال إلى الدوري السعودي براتب ضخم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search