الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمناسبة ذكرى وفاته، محطات في مسيرة الجنيرال محمود الجوهري ( إنفوجراف )

محمود الجوهري

محمود الجوهري

إسلام عبدالجليل

A A

تحل اليوم الذكرى الثامنة لوفاة المدرب المصري محمود الجوهري، الذي وافته المنيه في 3 سبتمبر 2012 بالعاصمة الأردنية عمان ولقب بجنرال الكرة المصرية.

محمود الجوهري هو واحد من أبرز الشخصيات في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية. مرّ الجوهري بمحطات مهمة طوال مسيرته كلاعب ومدرب، حيث ترك بصمة كبيرة في عالم كرة القدم. إليك بعض المحطات الرئيسية في مسيرته:

بدأ محمود الجوهري مسيرته الكروية كلاعب مع النادي الأهلي في الخمسينيات والستينيات. اشتهر بمهاراته الهجومية، وساهم في تحقيق العديد من البطولات للنادي.


لعب الجوهري للمنتخب المصري وشارك في كأس الأمم الأفريقية عام 1959، التي فازت بها مصر.

بعد إصابة خطيرة أجبرته على الاعتزال المبكر، انتقل الجوهري إلى مجال التدريب. بدأت مسيرته التدريبية بتدريب بعض الفرق الصغيرة في مصر.
 

حقق الجوهري إنجازاً تاريخياً بقيادة المنتخب المصري للتأهل إلى كأس العالم 1990 في إيطاليا، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب منذ 1934.


قاد الجوهري المنتخب المصري للفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 1998 في بوركينا فاسو، وهي واحدة من أبرز إنجازاته.

درب الجوهري نادي الزمالك في عدة فترات، وحقق معه العديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا.

درب الجوهري عدة فرق ومنتخبات عربية، بما في ذلك منتخب الأردن، حيث حقق معه نجاحات ملحوظة.

بعد مسيرة حافلة بالإنجازات، اعتزل محمود الجوهري التدريب، لكنه استمر في العمل كمستشار فني لبعض الأندية والمنتخبات، تاركاً وراءه إرثاً كبيراً في كرة القدم المصرية والعربية.

محمود الجوهري يعتبر رمزاً من رموز كرة القدم في مصر، وسيظل اسمه محفوراً في ذاكرة عشاق الرياضة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search