الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرقام من رحلة الجنرال محمود الجوهري في الذكرى الـ12 لرحيله

الجوهري

الجوهري

إسلام عبدالجليل

A A

تحل اليوم الثلاثاء الذكرى الـ12 لرحيل أحد أساطير الكرة المصرية، الجنرال محمود الجوهري، الذي فارقنا في مثل هذا اليوم، 3 سبتمبر 2012، عن عمر يناهز 74 عامًا، بعد مسيرة مميزة في عالم كرة القدم المصرية والعربية استمرت قرابة ستة عقود.

محمود الجوهري هو أحد أبرز الشخصيات في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية، سواء كلاعب أو كمدرب. وُلد في 20 فبراير 1938 ورحل عن عالمنا في 3 سبتمبر 2012.

مسيرته كلاعب

لعب محمود الجوهري معظم مسيرته الكروية كلاعب في النادي الأهلي المصري، حيث كان مهاجمًا بارعًا. تميز بمهاراته الهجومية وسجل العديد من الأهداف.

 شارك مع المنتخب المصري في العديد من البطولات، وكان جزءًا من الفريق الذي فاز بكأس الأمم الإفريقية عام 1959. 

مسيرته كمدرب

المنتخب المصري: يعتبر الجوهري أول مدرب يقود مصر للتأهل إلى كأس العالم بعد غياب دام 56 عامًا، حيث قاد المنتخب الوطني إلى مونديال 1990 في إيطاليا. كما حقق مع المنتخب المصري لقب كأس الأمم الإفريقية عام 1998 في بوركينا فاسو.

 درب الجوهري نادي الزمالك وحقق معه عدة بطولات، منها الدوري المصري الممتاز. 

عمل أيضًا كمدرب لعدة فرق ومنتخبات عربية، أبرزها منتخب الأردن، حيث ساهم في تطوير الكرة الأردنية، ووصل معهم إلى أدوار متقدمة في كأس الأمم الآسيوية. 

إنجازاته:

-كأس العالم 1990: تأهل منتخب مصر تحت قيادته إلى كأس العالم في إيطاليا.

كأس الأمم الإفريقية 1998: فاز بلقب البطولة مع منتخب مصر.

أول مدرب يفوز بكأس الأمم الإفريقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search