الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاتصالات: 5.8% نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نورهان عبدالعزيز

A A

تتواكب استراتيجية مصر الرقمية مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، لتعزيز تمكين خدمات الاتصالات والإنترنت في كافة المحافظات.

 جهود الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية الرقمية

أوضح عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه يتم إتاحة الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين من خلال منصة مصر الرقمية مع توفير قنوات مختلفة للحصول على الخدمات بشكل يتماشى مع كافة أفراد المجتمع.

ولفت إلى جهود الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية الرقمية، إذ يتم تنفيذ مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية في 4500 قرية ضمن مشروع حياة كريمة، بالإضافة إلى تحسين خدمات الاتصالات من خلال زيادة أعداد أبراج المحمول بهذه القرى.

وأشار إلى أن تنفيذ المشروعات بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لمد كابلات الألياف الضوئية في جميع أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك في كلمة وزير الاتصالات في الجلسة النقاشية حول التحول الاقتصادي.

توسيع قاعدة مستخدمي منصة مصر الرقمية

ولفت إلى أن الفترة المقبلة تشهد المزيد من الجهود لإطلاق خدمات رقمية خاصة بالمواطنين تلبى كافة احتياجاتهم، وتوسيع قاعدة مستخدمي منصة مصر الرقمية وكذلك التوسع في استخدام التوقيع الإلكتروني.

وقال، إنه يتم تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التي تستهدف تأهيل وتطوير المهارات الرقمية حيث تم بناء قدرات نحو 400 ألف متدرب خلال العام المالي الماضي.

وأكد أن استراتيجية بناء القدرات الرقمية يتم تنفيذها وفقا لنهج هرمى تتمثل قاعدته في برامج نشر الثقافة الرقمية في قرى حياة كريمة وبرامج التوعية، ويتدرج وصولا إلى توفير برامج تدريبية للنشء من خلال مبادرة براعم مصر الرقمية ومبادرة أشبال مصر الرقمية.

 

%5.8 نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وشهد اللقاء استعراض التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ومساهمته في دعم الاقتصاد الوطني؛ إذ بلغت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلى الإجمالي 5.8%.

واستعرض الوزير أيضًا جهود الدولة المصرية لبناء القدرات الرقمية لكافة فئات المجتمع حيث يتم تنفيذ مجموعة من المبادرات والبرامج التدريبية التي تستهدف تدريب 500 ألف متدرب في مختلف التخصصات التكنولوجية في العام المالي الحالي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search