الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رد رسمي من روسيا على اعتقال بافيل دوروف مؤسس تليجرام

 بافيل دوروف مؤسس تليجرام

بافيل دوروف مؤسس تليجرام

أيمن عبدالمنعم

A A

علّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين» ديمتري بيسكوف، على التهم التي وجهتها فرنسا لمؤسس تطبيق تليجرام، قائلًا: إن التهم الموجهة من قبل فرنسا ضد بافيل دوروف الذي أُلقي القبض عليه فور وصوله إلى باريس «خطيرة»، وتتطلب قاعدة أدلة خطيرة لإثباتها.

وأضاف بيسكوف: إن تلك التهم بالغة الخطورة وتتطلب قاعدة أدلة خطيرة بنفس القدر، وإلا ستكون هناك محاولة مباشرة من أجل تقييد حرية الاتصالات والترهيب المباشر لرئيس شركة كبيرة، وأن عملية القبض عليه هي عملية سياسية من الدرجة الأولى، حسبما نقلت وكالة ريا نوفوستي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، في تصريحات للصحفيين، أن الإدارة الروسية تأمل في أن يتمتع مؤسس تطبيق تليجرام الروسي بافيل دوروف المحتجز في فرنسا بكل الإمكانيات اللازمة لحمايته قانونيًا.

مستعدون لتقديم المساعدة القانونية لـ"دوروف" كمواطن روسي

وتابع ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: أننا نأمل هنا في روسيا أن يتمتع دوروف، بكل ما يكمن أن يكفل له الحماية القانونية خلال احتجازه والتحقيق معه في فرنسا، بعد القبض عليه وتوجيه تهم الإرهاب، وتجارة المخدرات، وغسيل الأموال، وغيرها من التهم الأخرى.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين خلال مؤتمر صحفي، أنه روسيا مستعدة لتقديم المساعدة القانونية لبافل دوروف، مؤسس تليجرام خلال احتجازه في روسيا، مضيفًا أن جنسيته الروسية وكونه مواطنًا روسيًا فإننا مستعدون لتقديم المساعدة له، إلا أن كونه حائز على الجنسية الفرنسية يجعل الأمر معقد قليلًا.

موسكو تعلق على الحرب الروسية الأوكرانية

وحول الحرب الروسية الأوكرانية قال المتحدث باسم الرئيس الروسي، إن تحقيق أهداف العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا، هو الشيء الرئيسي بالنسبة لروسيا في الوقت الحالي، مضيفًا أن الجيش الروسي سيعمل على إنهاء كافة العمليات الموكلة إليه في هذا الإطار.

وأضاف ديمتري بيسكوف، أن الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، واستكمال كافة المهام وهو ما وصفه بالشيء الرئيسي الذي يجب تحقيقه واستكماله بصورة نهائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search