الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل تفعيلها، 4 هواتف تقبل تقنية الـWifi Calling

Wifi Calling

Wifi Calling

نورهان عبدالعزيز

A A

سمعنا في الأيام الماضية مصطلح مكالمات الواي فاي أو ما يُسمى بالـ Wifi Calling، إذ بدأ الجميع يتساءل عن هذه التقنية الجديدة التي تم طرحها منذ عدة سنوات، لكنها توقفت بشكل مفاجئ، مما جعل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يناقش الأمر مجددًا مع شركات المحمول.

طرح تقنية الـ Wifi Calling بنهاية 2024

وتستعد شركات الاتصال الأربعة لطرح تقنية الواي فاي كولينج في نهاية العام الجاري مما يعزز جودة المكالمات الهاتفية التي تتم من خلال شبكات الإنترنت المختلفة، خاصةً وأن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التطرق إلى هذه الخدمة.

تنظيم الاتصالات

وتم تفعيل هذه الخدمة في عام 2007 على بعض الهواتف المحمولة مما عزز الاتصال، نظرًا لإضافة الواي فاي كجزء من اختيارات الشركة، مما أعاد الأمر إلى أذهان الجميع خاصةً وأنه لا يعتمد على أي تكلفة إضافية، بل يتم خصم قيمة المكالمة من الباقة الشهرية.

ويمكننا تفعيل مكالمات الواي فاي بنفس طريقة المكالمات العادية، إذ توفر الخدمة إجراء جميع الاتصالات من أي مكان خاصةً في ظل ضعف الشبكة التي تفتقرها العديد من شركات الاتصالات، مما يستدعى التدخل لتفعيل خدمات الـ Wifi Calling.

عرفني دوت كوم | ما هي مكالمات Wi-Fi وكيفية تشغيلها على الآيفون؟

 

تعرف على كيفية إجراء المكالمات الهاتفية على خدمة Wifi Calling

1- يجب التأكد بأنك متصل بشبكة الواي فاي.

2- يلزم وجود بطاقة SIM الخاصة بك.

3- في حالة تعذر الاتصال يرجى اللجوء إلى خدمة العملاء.

 

تعرف على الأجهزة التي تدعم تقنية الـ Wifi Calling

1- جميع هواتف أوبو وهواوي وسامسونج.

2- هاتف إكسبيريا إكس إيه 2 الخاص بشركة سوني.

3- هواتف شاومي من النوع ريدمي نوت 11 5 جي، وريدمي نوت 12 سي، وريدمي نوت 12 برو 5 جي، ريدمي 10 إيه، ريدمي نوت 11 برو 5 جي.

4- جميع هواتف ايفون 12، و13، و14، و15 بكافة إصدارتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search