الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو البرلمان العربي لـ«الجمهور»: ممارسات الحوثيين تهديد لليمن والعالم العربي

عضو البرلمان العربي علوي الباشا

عضو البرلمان العربي علوي الباشا

أيمن عبدالمنعم

A A

قال النائب علوي الباشا عضو البرلمان العربي ومجلس الشورى اليمني، اليوم الجمعة، إنه مهما كانت المبررات فإن الممارسات والأنشطة العسكرية التي يقوم بها الحوثيون في الممر الدولي الهام هي عمليات مرفوضة.

وأضاف الباشا في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن العمليات الحوثية المستمرة في مياه البحر الأحمر هي تهديد واضح وصريح للأمن الوطني اليمني والأمن القومي العربي بصفة عامة، والملاحة الدولية العالمية، خاصة أن هذا الممر يتحكم في مصالح العالم، ومن العبث الاعتقاد بأنها "حارة" يمكن التحكم بها خارج القانون الدولي والنظام العالمي.

إغراق السفن يضر بمصالح اليمنيين

وقال عضو مجلس الشورى اليمني والبرلمان العربي، إن آخر التصرفات الحوثية المتهورة، والمتمثلة في إغراق سفينة تجارية في السواحل اليمنية، هو تصرف أرعن يهدد السلامة البيئية خاصة، ضد اليمنيين الذين يعتمدون على الصيد كمصدر للرزق اليومي.

وأضاف علوي الباشا، أن إصرار ميلشيا الحوثي على تنفيذ تلك العمليات، يهدف في المقام الأول إلى جر اليمن إلى مربع الحرب نيابة عن إيران، التي تدعم تلك الميلشيا وغيرها من الميلشيات الحوثية المسلحة، ويردون توريط اليمن في حرب تتسبب في إشعال العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search