الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كأنه جديد»، إزاي تحافظ على بقاء الهاتف لأطول فترة ممكنة؟

 إطالة عمر الهاتف المحمول

إطالة عمر الهاتف المحمول

نورهان عبدالعزيز

A A

«كأنه جديد»، تتعرض معظم الهواتف المحمولة إلى التلف بشكل مفاجئ، مما يجعل بقائها مستحيلًا ويجب استبدالها على الفور وشراء محمول جديد، وتحتاج هذه العملية إلى توفير مبلغ مالي كبير خاصةً لو كان الهاتف يحمل شعار التفاحة الأغلى في العالم.

تعرف على طرق إطالة عمر الهاتف المحمول

ويبحث العديد من المستخدمين عن عدة حيل لاستمرار عمل الهاتف لسنوات بعيدًا عن الطرق التقليدية التي نعتاد عليها مثل الحفاظ عليه من السقوط وعدم وضعه في الأرز، بجانب توخي الحذر من أن يسقط على ارتفاع عالي.

تقنيات لوصل الهاتف الذكي بهاتف المنزل

وتوجد عدة طرق تجعل الهاتف يدوم طويلًا بدايةً من البطارية والشاشة وصولًا بحماية الهاتف من الحرارة أو البرودة العالية، فإليك هذه الحيل، وفقًا لما أعلن كايل وينز الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «آي فيكس إت» الخاصة بإصلاح الأجهزة المحمولة.

1- حماية الشاشة بمجرد تعرضها للخدش

نصح وينز بضرورة إصلاح خدش الشاشة في الحال، فإذ تعرض الهاتف للسقوط وهو مخدوش يؤدي إلى تحطمه، ولكن لو سقط وهو سليم، فلا يحدث له شيء، نظرًا لأن الشاشة تحميه من التلف وتحافظ على بقائه لأطول فترة ممكنة.

لا يوجد هاتف (2) في الاختبار: هاتف ذكي جيد بشكل لا لبس فيه

ويلزم تركيب شاشة للهاتف عند خدشه، لتجنب هلاكه بمجرد سقوطه على سطح الأرض، خاصةً إذ كان يحمل الهاتف العديد من الأطفال الصغار، فهذه الطريقة من الحيل السهلة التي تساعد على إطالة عمر الهاتف.

2- تجنب الحرارة والبرودة العالية

ويجب وضع الهاتف في مكان بعيدًا عن الحرارة أو البرودة العالية خاصةً في ظل الطقس المتقلب الذي تعيشه معظم البلاد، فيلزم وضع الهاتف في مكان بعيد عن الحرارة مثل الأفران أو الشمس، ووضعه أيضًا في مكان بعيد عن البرودة الشديدة مثل الثلاجة والتكييف.

حان وقت تحميل تطبيقات الهاتف التي ننصحك بها على جهازك الذكي | ماي بيوت

3- تغيير البطارية كل 18 شهر

وكشفت العديد من الصحف الأجنبية ضرورة تغيير بطارية الهاتف كل 18 شهر، فالبطارية يتم استهلاكها بالكامل بعد هذه المدة، لتجنب تأثيرها السلبي على باقي أجزاء الهاتف، فالبطارية أهم مكونات المحمول.

وتوجد العديد من التطبيقات التي تساعد على معرفة عمر البطارية ومتى يتم استهلاكها بالكامل مثل تطبيق «كوكونت باتري» لهواتف الآيفون وتطبيق «أكيو باتري» لهواتف الأندرويد الشهيرة.

أبرز علامات

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search