الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالرابط المباشر، هيئة الدواء تطلق خدمة جديدة لتوفير البدائل

هيئة الدواء المصرية

هيئة الدواء المصرية

مصعب فرج

A A

أعلنت هيئة الدواء، ضخ كميات كبيرة من العديد من المستحضرات الدوائية الحيوية، مؤكدة على جهودها المستمرة لتوفير كافة الأدوية الضرورية للمريض في المستشفيات. 

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة لضمان توافر الأدوية الحيوية وعدم تعرض المرضى لنقص في الأدوية الأساسية.

إطلاق خدمة البحث عن مثائل وبدائل الأدوية

وفي خطوة جديدة تهدف إلى تسهيل وصول المرضى إلى الأدوية المناسبة، كشفت هيئة الدواء عبر موقعها الرسمي عن خدمة جديدة للبحث عن مثائل وبدائل الأدوية المهمة. 

وأوضحت الهيئة، أن كل دواء له اسم تجاري وهناك العديد من المثائل والبدائل المتاحة في السوق، وتسهل الخدمة الجديدة على المرضى البحث عن هذه البدائل عبر الإنترنت.

كيفية الوصول إلى الخدمة واستخدامها

وأطلقت هيئة الدواء خدمة البحث عن مثائل وبدائل الأدوية على موقعها الرسمي، مشيرة إلى أن الخدمة مصممة خصيصًا لمساعدة المرضى في العثور على بدائل للأدوية التي يشكون من صعوبة الحصول عليها، ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال زيارة الموقع الرسمي للهيئة أو من خلال الرابط المتاح.

وللتعرف على كيفية استخدام الخدمة، وفرت الهيئة فيديو توضيحي يشرح خطوات البحث عن البدائل بطريقة سهلة ومبسطة، مما يمكن المرضى من الوصول إلى الأدوية المناسبة بسرعة وسهولة.

الاستفسارات والتواصل مع هيئة الدواء المصرية

وأكدت هيئة الدواء على جاهزيتها للرد على أي استفسار يتعلق بتوافر الأدوية، موضحة أنه يمكن للمرضى التواصل مع الهيئة من خلال الخط الساخن 15301 أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي من هنـــــــــــــــــــــا.

ونصحت الهيئة المرضى بأهمية الرجوع إلى الطبيب المعالج قبل استخدام أي بديل للأدوية لضمان الاستخدام الآمن والصحيح للدواء.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الهيئة لضمان توافر الأدوية الأساسية وتعزيز الثقة في النظام الصحي، مع توفير الدعم اللازم للمرضى في جميع أنحاء مصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search