الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية دار العلوم شعبة أدبي

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

محمد النجار

A A

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية دار العلوم شعبة أدبي، انتهت المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات وإعلان درجات التنسيق لكافة كليات المرحلة الاولي لجميع طلاب الثانوية العامة المتاح لهم القبول في تنسيق المرحلة الأولي. 

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية دار العلوم 

وخلال الساعات الماضية يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، وأولياء أمورهم، عبر محرك البحث جوجل لمعرفة الكليات المتاحة لهم خلال المرحلة الثانية للجامعات وذلك استعدادا لتسجيل رغباتهم وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والحد الأدنى للمرحلة الثانية.

كما يبحث الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الماضية عن تنسيق الكليات في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، ومن بين هذه الكليات كلية دار  العلوم شعبة أدبي.

ويستعرض موقع الجمهور مؤشرات التنسيق المتوقعة لكلية دار العلوم في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

كلية دار العلوم القاهرة 275

كلية دار العلوم انتساب موجه القاهرة 266

كلية دار العلوم الفيوم 254

كلية دار العلوم المنيا 252

كلية دار العلوم انتساب موجه الفيوم 251

كلية دار العلوم أسوان 251

كلية دار العلوم انتساب موجه المنيا 250

كلية دار العلوم انتساب موجه أسوان 249

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

في إعلان حاسم لمستقبل الآلاف من طلاب الثانوية العامة، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير  التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم خلال المؤتمر الصحفي المخصص، عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، وتفاصيل مثيرة وملفتة للشعبة الأدبية.

الحد الأدنى لتنسيق الشعبة الأدبية في المرحلة الأولى

أوضح الدكتور عاشور، أن الحد الأدنى للشعبة الأدبية قد استقر عند 280 درجة، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد منافسة قوية بين الطلاب للالتحاق بالكليات المرموقة التي كانت دائمًا محط أنظار الطامحين في التميز الأكاديمي.

ننتبجه تنسيق المرحلة الأولى

وزير التعليم العالي 

وكشف الوزير، أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية استقطبت أعلى درجات القبول، حيث بدأت من 349.5 درجة، مما يؤكد استمرارها كأحد أبرز خيارات الطلاب المتميزين، تليها كلية الألسن التي قبلت من 345.5 درجة، بينما جاءت كلية الإعلام لتفتح أبوابها للطلاب من 341 درجة، في حين أن كلية الآثار بدأت قبول الطلاب من 320 درجة.

ورغم هذا التنافس الشديد، أشار الوزير إلى أن الفرصة لا تزال قائمة للطلاب في الالتحاق بعدد من الكليات ذات التخصصات الحيوية والمطلوبة في سوق العمل.

أماكن شاغرة في كليات التربية

كما كشف عن وجود أماكن شاغرة في كليات التربية بتخصصي تعليم ابتدائي وشعبة طفولة، إضافة إلى كليات الآداب، الحقوق، ودار العلوم.

وتظل كليات التربية النوعية، الخدمة الاجتماعية، والاقتصاد المنزلي مفتوحة لاستقبال المزيد من الطلاب، مما يتيح فرصًا أوسع للتخصصات التي تلبي طموحات الطلاب وتتناغم مع احتياجات المجتمع.

وتواصل منصة "الجمهور" تقديم تغطيتها الشاملة والمستمرة لكافة تطورات التنسيق الجامعي، لتكون مصدرًا موثوقًا للمعلومات والتحليلات التي تهم كل طالب وطالبة في هذه المرحلة المفصلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search