الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل «تعليم دمياط» يجتمع بمعلمي اللغة الإنجليزية لمواجهة مشكلة القراءة والكتابة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

عقد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا بمشرفي اللغة الإنجليزية بالمدارس الإعدادية علي مستوى المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة أن الاجتماع يهدف مواجهه وحل مشكلة الطلاب الضعاف في القراءة والكتابة  للوصول لعام دراسي بلا ضعف في القراءة والكتابة للغة الإنجليزية.

وأكد  أن حل تلك المشكلة يحتاج للمشاركة والمساهمة من الجميع ومسؤولية وطنية ودينية ومجتمعية في أعناقنا جميعاً لأنها لا تخدم الطالب فقط، بل تخدم وطن ومجتمع فالعلم والخلق قرينان، فإذا أخذ هذا الطالب قسطا من التعليم سوف يصبح الخلق قرينه فهؤلاء الطلاب ظلمهم الإهمال إما من مدارسنا أو من الأسرة وتعليمهم يهدم وكرا ويغلق سجنا ويحفظ وطنا (اللهم اجعلنا ممن يساهمون في الحفاظ علي أوطانهم).

وطالب معلمي اللغة الإنجليزية بالخروج  من مربع الوظيفة إلى السير على نهج أصحاب الرسالة ومن السجلات والورقيات الي قياس الأثر والمتغير لهؤلاء الطلاب وابتغاء الجزاء من الله، فإن المشكلة كبيرة وعواقبها وخيمة والحل بسيط يأتي من مدير قائد يقود الجماعة المدرسية نحو هدف ومعلم لدية رغبة وطالب يتم تحفيزه وتشجيعه وإزالة الحاجز النفسي.

وأشار إلى أن الجميع يعلم أن أساس مشكلة إجادة القراءة والكتابة من المرحلة الإبتدائية ولكن مالا يدرك كله لا يترك كله وما لا يتحقق الواجب إلا به فهو واجب ، فالطالب الذي لا يقرأ ولا يكتب قنبلة موقوتة يفسد ذاته ويفسد من حوله ثم يفسد مجتمعة.

آليات العمل المقترحة لحل مشكلة القراءة والكتابة

واستعرض وكيل الوزارة العديد من آليات العمل المقترحة لحل تلك المشكلة والتي كان منها:

تفعيل العمل بالبرامج العلاجية للطلاب الضعاف خلال الإجازة الصيفية وطوال العام الدراسي في ضوء المادة 22 من القرار الوزاري 313 كما تخصص فترة إضافية في نهاية اليوم الدراسي في المواد اللغة العربية والإنجليزية وكذلك الرياضيات ( العمليات الحسابية البسيطة) في ضوء ما ورد بالقرار الوزاري 313 ص 111 السطر السادس عشر بدليل المعلم للتقويم الشامل.

اقتطاع جزء من من كل فترة أو حصة من فترات الدراسة علي أن تبدأ بجملة أو فقرة تقرأ أو تكتب للطلاب الضعاف وتخصيص حصتين أسبوعيا لعلاج صعوبات التعلم من نصاب المعلم للمادة، بالإضافة الى السماح باستخدام كل الاستراتيجيات المحققة للهدف والحلول المبتكرة وذلك للوصول إلي عام دراسي بلا ضعاف في القراءة والكتابة والقضاء علي تلك المشكلة نهائياً في مدارسنا.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search