الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو موبايلك ضاع، 5 خطوات لاستعادة هاتفك المفقود

استعادة الهاتف المحمول

استعادة الهاتف المحمول

نورهان عبدالعزيز

A A

نتعرض جميعًا لعمليات السرقة خاصةً سرقة الهواتف المحمولة، مما يضع المستخدم في ورطة حقيقية نظرًا لأن هاتفه يحمل الكثير من البيانات الهامة سواء من الصور أو مقاطع الفيديو المختلفة.

ويبحث المستخدمين عن طريقة مضمونة لاستعادة الهاتف المحمول، خاصةً وأنه يحمل العديد من المصادر والأرقام الهامة، تجعل هاتفك بين يديك من خلال 5 خطوات جوهرية.

محضر سرقة موبايل

ونوضح لكم من خلال موقع «الجمهور» طرق فعالة لاستعادة الهاتف المفقود تزامنًا مع ارتفاع حالات النصب والسرقة التي تدق الأبواب بشكل مستمر.

1- ضرورة التواصل مع شركة الاتصالات

يجب التواصل مع شركات الاتصالات الخاصة بك، لتعطيل عمل بطاقة SIM، إذ تعوق هذه العملية السارق من اختراق جميع البيانات والرسائل الشخصية.

2- تفعيل خاصية العثور على جهازي

سرقة هاتف.. كل 6 دقائق في لندن

يمكننا تعزيز خاصية العثور على الجهاز المفقود إذ كان يعمل الهاتف بنظام الأندرويد، إذ تُتيح هذه الخاصية تحديد مكان الهاتف عن طريق موقع الويب التابع لشركة جوجل.

3- الاعتماد على خدمة تتبع الهاتف المحمول

يمكننا تتبع الهاتف من خلال خدمة Prey الخاصة برصد مكان الهواتف، فهي قادرة على تحديد مكانه بسرعة كبيرة قبل اختراقه من قبل القراصنة.

4- تغيير كلمات المرور بشكل مستمر

7 خطوات افعلها فوراً عند سرقة هاتفك | مجلة سيدتي

يلزم تغيير كلمات المرور الخاصة بالهاتف المسروق من خلال برنامج Cerberus قبل التوجه إلى البيانات الشخصية وتغيير كلمة السر واقتحام حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وحسابات البريد الإلكتروني.

5- تعزيز خاصية النسخ الاحتياطي

يجب تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي على جهازك الجديد، إذ تساعد على استعادة الهاتف المفقود من خلال أخذ نسخة احتياطية لجميع البيانات بما فيها الصور والفيديوهات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search