الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يزف بشرى للمصريين: معدلات التضخم في نزول مستمر والاقتصاد يتحسن

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الأمور الاقتصادية المصرية في تحسن، وقطار التنمية المصري يسير بخطى ثابتة وواثقة في قدراته فمعدلات التضخم نزلت بعدما وصلت إلى 27.7 السنة الماضية من معدلات التضخم، ووصلت الشهر الماضي إلى 27.5، وهذا دليل على أن الدولة تسير بخطى ثابتة وواثقة.

وتابع «مدبولي» في المؤتمر الصحفي برئاسة مجلس الوزراء، أن هذه البشائر الاقتصادية تنعكس على السوق المصرية والأسعار ويؤدي إلى حالة من الثبات في الأسعار.

وأضاف أنه يتم التباحث مع وزير المالية بتخصيص مبالغ مالية للمشروعات التنموية التي تخص المواطن، كما كشف عن لقاء جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية،  وتم عرض الخطة العاجلة للنهوض بقطاع الصناعة.
 

أنشطة تحفيزية للقضاء على الغياب بالمدارس

وأكد وزير التربية و التعليم في وقت لاحق وزير أن الوزارة تعمل على إخراج وإنتاج فلسفة تحفيز تساعد على ارتباط الطالب بالمدرسة، والدفع بالطلاب بهدف تحقيق الذات عن طريق تحقيق نجاحات، والتركيز على الأنشطة المدرسية.

ونوّه  الوزير  في هذا الصدد إلى تعديل لائحة الانضباط المدرسي؛ مشيرًا إلى أهمية تطبيق هذه الإجراءات من حيث استرجاع هيبة المعلم وتحسين مهارات الطلاب.
وأكد الوزير على وجود بعض المميزات الأخرى للتغيير في نظام المرحلة الثانوية؛ وهي التأكيد على الهوية الوطنية، وإكساب الطلاب المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل، والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها في سبيل إتقانها، فضلًا عن استعادة الدور التربوي للمدرسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search