الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالعام الدراسي 2025..

وزير التعليم: تخصيص الحصة الأولى لتعزيز الولاء والقضاء على الفوضى في المدارس

محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهات عاجلة لكافة المدارس بضرورة تخصيص الحصة الأولى من العام الدراسي الجديد 2024-2025 للحديث عن المشروعات القومية وتعزيز قيم الولاء والانتماء في نفوس الطلاب.

وفي سياق متصل، أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا يتضمن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي المقبل، مؤكدة أهمية تكامل الجهود المبذولة من قبل جميع الهيئات والجهات المعنية والمديريات التعليمية، لتهيئة مناخ تعليمي ملائم وآمن وصحي للطلاب.

إجراءات صارمة من التعليم للعام الدراسي الجديد 2025

وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس كافة الإجراءات اللازمة استعدادًا للعام الدراسي الجديد، مع الالتزام التام بالتعليمات التالية:

- الالتزام الصارم بالزي المدرسي الموحد حفاظًا على الانضباط داخل المدارس، مع التأكيد على عدم إجبار الطلاب على شراء الزي من أماكن محددة، والالتزام بتنفيذ ما ورد في القرار الوزاري بهذا الشأن.

- التأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيًا فور حدوثه في المراحل التعليمية المتاحة، مع ضرورة إخطار أولياء الأمور بشكل دوري بموقف غياب أبنائهم، وتخصيص رقم تليفون للتواصل وتلقي الشكاوى.

- محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية بكل السبل الممكنة، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين، خاصة المعلمين المتغيبين عن المدرسة وغير الملتزمين بحضور حصصهم وفقًا للجداول المدرسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search