الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعيين 80 ألف مدرس، ننفرد بنشر خطة «التعليم» لسد عجز المعلمين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

كشفت مصادر مطلعة عن رؤية وزارة التربية والتعليم في معالجة أزمة نقص المعلمين، والتي تتضمن في مقدمتها استكمال المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويًا، بالإضافة إلى تفعيل قانون مد الخدمة رقم 15 لسنة 2024.

التعاقد مع 50 ألف معلم بنظام الحصة

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» إلى أن الوزارة ستتعاقد أيضًا مع 50 ألف معلم بنظام الحصة، إذ سيتم توزيعهم وفقًا لاحتياجات كل إدارة تعليمية، من حيث عدد الحصص المطلوبة لكل مادة ومعلم، كما ستوجه الإدارات لضبط توزيع الحصص بين المعلمين والمواد بشكل يمنع الهدر في الحصص.

وأضافت المصادر أنه سيتم أيضًا الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن، لضمان معالجة نقص أعداد المعلمين مقارنة بعدد الطلاب. 

المنظومة التعليمية في مصر تشمل 550 ألف فصل

وأشارت إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تشمل 550 ألف فصل، بينما تحتاج إلى 250 ألف فصل إضافي، موضحة أن عدد المعلمين الحالي يبلغ 843,490 معلمًا، في حين أن العجز يصل إلى 469,860 معلمًا.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن حلول التحديات التي تواجه منظومة التعليم قبل الجامعي، وعلى رأسها مشكلة كثافة الطلاب في الفصول.

كما وافق المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقًا للمعايير العالمية، وسيتم الإعلان عن ذلك في المؤتمر، بالإضافة إلى طرح أفكار تهدف إلى جعل التعليم مواكبًا لاحتياجات سوق العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search