الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

08:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الثانية إفريقيا والخامسة عالميا، تقدم مركز مصر في سرعة الإنترنت 2024

خدمات الانترنت

خدمات الانترنت

نورهان عبدالعزيز

A A

تطورت مصر كثيرًَا في مجال خدمات الإنترنت، إذ احتلت المركز الثاني إفريقيًَا والخامس عالميًا، لتوفير شبكة عالية السرعة بتكلفة قليلة للغاية، مما جعلها تحتل المراكز الأولى سواء محليًَا أو عالميًا، بسبب نتائجها المبهرة.

تعزيز مكانة مصر إفريقيًا وعالميًا 2024

12.5 تريليون ساعة قضاها سكان العالم على الإنترنت في 2021 | اندبندنت عربية

وتعتبر مصر ضمن أعلى عشر دول استخدامًا لخدمات الإنترنت المختلفة بتكلفة بسيطة تصل إلى 8.31 دولار، مماغ يعزز الاقتصاد المصري ويدعم التغيير الاجتماعي وريادة الأعمال، حسبما أعلن موقع «بزنس إنسايدر».

وتساهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تعزيز مكانة مصر باحتلالها المركز الثاني إفريقيًا، بسبب تعزيز البنية التحتية التي تضم نحو 20 كابلًا بحريًا و16 محطة إنزال، وتوافر أسرع إنترنت ثابت في إفريقيا ومعدل انتشار للهاتف المحمول بنسبة 100%.

دراسة : استخدام الإنترنت يتزايد لكن العالم

واهتمت مصر بتنفيذ الكثير من المشروعات الرئيسية والتي يأتي على رأسها، توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى 9.3 مليون مبنى، وإنشاء مدينة المعرفة، ونشر مراكز إبداع مصر الرقمية في مختلف المحافظات، مما يساعد على التطور التكنولوجي وتعزيز الاتصالات.

القارة الإفريقية تتوغل في تقديم خدمات الإنترنت

ويوجد أكثر من 50% من سكان دول إفريقيا تحت سن 25 عامًا، كما جاءت زيمبابوي من بين الدول العشر الإفريقية في سرعة الإنترنت بمتوسط تكلفة شهرية فائقة السرعة تصل إلى 9.64 دولارًا، لتأتي في المركز المركز الحادي عشر عالميا والثالث إفريقيًا.

انقطاع النت عن العالم.. حقيقة أم شائعة؟ - الأسبوع

وتحتل جمهورية الكونغو المركز الرابع إفريقيًا بتكلفة تصل إلى 12.62 دولارًا، كما جاءت تونس جاءت في المركز الخامس بتكلفة 15.01 دولارًا، على أن يليها إثيوبيا وليبيا والجزائر ونيجيريا بعد تعزيز خدمات الإنترنت وتغلغلها في القارة الإفريقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search