الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد زيادة درجتي الفيزياء، 7 أسئلة تشغل بال طلاب الثانوية العامة 2024

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

هاجر موسى

A A

سادت حالة من الفرح مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، زيادة درجتين بمادة الفيزياء، حيث عم التفاؤل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024، نحو تغير نتيجة ذويهم، إما بالنجاح بعد الرسوب، أو تحقيق مزيد من التفوق واللحاق بقائمة الأوائل، أو الخروج من نطاق المرحلة الثانية للتنسيق نحو المرحلة الأولى والإلتحاق بكلية الأحلام.

7 أسئلة تشغل بال طلاب الثانوية العامة

وتصدرت عدة تساؤلات، قائمة البحث على موقع البحث العالمي "جوجل"، حيث يبحث أولياء الأمور، عن مستقبل ذويهم من طلاب الشعبة العلمية، فيما يتعلق بتعديل النتيجة، وكيفية تسجيل الرغبات في حالة اللحاق بالمرحلة الأولى، وهل سيتم تعديل قائمة الأوائل، وغيرها من التساؤلات التي سوف نجيب عنها في تقرير موقع الجمهور.

هل سيتم تعديل نتيجة طلاب الشعبة العلمي؟؟

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقع الوزارة الرسمي، لتعديلها بعد إضافة "درجتين" لطلاب شعبة علمي، على أن يُعاد نشرها مرة أخرى.

وانطلاقًا من حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب، وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددًا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء، وبناءً عليه، فقد أوضحت الوزارة، اعتبار الإجابتين "ب، ج" صحيحتين للسؤال رقم 34 "نموذج أ" وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة "ب" وتعديل نتيجتهم.

هل سيتم اخطار الطلاب ممن حصلوا على درجتين زيادة في مادة الفيزياء؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سحب جميع استمارات النجاح في الثانوية العامة 2024، التي أرسلت للمدارس، حتى يتم تعديل الدرجات في الاستمارات والعمل على إعادتها مرة أخرى للمدارس، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة عن تعديل إخطارات وشهادات النجاح لطلاب الثانوية العامة للطلاب الذين تم زيادة درجاتهم فى امتحان الفيزياء للثانوية العامة مع إخطار المدارس بذلك.

هل سيتم تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024؟

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراء تعديل بقائمة أوائل الثانوية العامة 2024، لاسيما بعد قرار إضافة "درجتين" لبعض الطلاب بسبب سؤال بمادة الفيزياء، حيث سيتم تعديل شهادات النجاح لطلاب الثانوية العامة الذين تمت زيادة درجاتهم فى امتحان الفيزياء للثانوية العامة مع إخطار المدارس بذلك.

هل سيتم تعديل تنسيق طلاب الشعبة العلمي بالثانوية العامة 2024؟

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة درجتين في مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة "ب"، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 هل يحق لطلاب المرحلة الثانية من شعبة العلمي تسجيل الرغبات مع طلاب المرحلة الأولى؟

ومن المتوقع أن تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد إضافة "درجتين" لمادة الفيزياء لطلاب علمي بـ الثانوية العامة أن تفتح باب تسجيل الرغبات لبعض الطلاب من المرحلة الثانية، والذين من المحتمل أن يكونوا قد استوفوا الحد الأدنى المعلن من مكتب التنسيق للمرحلة الأولى، وبالتالي له الحق فى تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ما عدد المستفيدين من زيادة "درجتين" بمادة الفيزياء؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها مسبقًا، أن عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية علوم لهذا العام، يبلغ 434 ألفًا و574 طالبًا وطالبة، أما فيما يخص شعبة الرياضيات، فبلغ عدد الطلاب 102 ألفًا و827 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب لشعبة الأدبي 207 آلاف و685 طالبًا وطالبة.

هل يتم محاسبة المسؤولين عن تصحيح امتحان الفيزياء؟

ويتساءل أولياء الأمور عن إمكانية محاسبة المسؤولين عن تصحيح امتحان الفيزياء ممن تسببوا في ضياع حلم ذويهم من الطلاب، فهل ستتم المحاسبة فعليًا؟؟

وقرر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة؛ نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

الجدير بالذكر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين 12 أغسطس 2024، وجود تعديل في نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي الحالي، وأشارت الوزارة إلى إضافة درجتين لنتيجة عدد كبير جدًا من طلاب الشعبة العلمية، وبالتحديد شعبة علمي علوم، في مادة الفيزياء.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search