الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم العالي»: 7 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى 2024

مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد

مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد

مصعب فرج

A A

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الإثنين، أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلاب المستوفين للحد الأدنى للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم - وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم - تسجيل رغباتهم حاليًا.

وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، حتى الآن 7 آلاف طالب وطالبة.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات 2024

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 


ويمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عبر الروابط التالية:

● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك) 
هنــــــــــــــــــــــــــا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الإنستجرام) 
هنــــــــــــــــــــــــــا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر) 
هنـــــــــــــــــــــــــــا
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (ثريدز):
هنـــــــــــــــــــــــــا

الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة

اقرأ أيضاً:

رسميًا، رئيس جامعة القاهرة يكشف موعد التحويل بين الكليات 2024

حقيقة إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة 2024 في مكاتب التنسيق

الصحة: نتعاون مع IQVIA لوضع حلول متطورة بمجال الخدمات البحثية الطبية

«التعليم العالي» تبدأ التنسيق الإلكتروني للجامعات وتعيد نشر قوائم المؤسسات المعتمدة

تنسيق الكليات والمعاهد 2024، عناوين 100 مكتب لاستقبال الطلاب لتسجيل الرغبات مجانا

مراحل تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد 2024-2025

وتنطلق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم الإثنين، مستهدفة 113 ألف طالب وطالبة، ومن بينهم 23,050 طالب وطالبة في شعبة علمي علوم، و15,355 في شعبة علمي رياضيات، و73,995 في الشعبة الأدبية، حُدد الحد الأدنى للمرحلة بـ371 درجة فأكثر بنسبة 90.48% لعلمي علوم، و357 درجة بنسبة 87.07% لعلمي رياضيات، و280 درجة بنسبة 68.29% للشعبة الأدبية.

سيتم القبول بالجامعات والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال الموقع التالي: هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

وتُعد هذه الخدمة مجانية، متاحة أيضاً في معامل الحاسبات بالجامعات الحكومية المصرية خلال فترة التنسيق المحددة لكل مرحلة، ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم على مدار خمسة أيام، حيث تفتح المعامل أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال المرحلة، ويمكن للطلاب أيضًا تقديم رغباتهم باستخدام حواسيبهم الشخصية، حيث يتاح الموقع على مدار 24 ساعة طوال أيام المرحلة، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة مساءً في آخر يوم من المرحلة.

ويتيح الموقع للطلاب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد المتاحة لشعبهم المختلفة، بالإضافة إلى عرض الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة، مما يساعد الطلاب في تحديد الكليات المناسبة لمجموعهم، يُنصح بمناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات ممثلة تمامًا لرغبات وقدرات الطالب.

إذا اختار الطالب كلية خارج النطاق الجغرافي المحدد له، سيخطره النظام فورًا بضرورة تعديل الرغبة لتتوافق مع التوزيع الجغرافي.

طرق التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني 2024-2025

يجب على الطالب ملء كافة الرغبات الـ75 المخصصة له.

وللتسجيل عبر الموقع، يجب اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
2. إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
3. إدخال الرغبات بالترتيب مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

يمكن للطالب تحديد أسلوب الاختيار سواء بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات، بعد الانتهاء من إدخال الرغبات، يمكن للطالب طباعة الرغبات المدخلة، حيث يحصل على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة تقديم الرغبات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search