الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة البترول: نخطط لتعزيز الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيراد

 كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية

نورهان عبدالعزيز

A A

أكد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الدور الذي يقوم به مجلس النواب المصري ولجانه النوعية المتخصصة لا سيما لجنة الطاقة والبيئة في مختلف الملفات والموضوعات الهامة المتعلقة بصناعة البترول والغاز وفي مقدمتها مناقشة مشروعات قوانين اتفاقيات البحث والإنتاج للبترول والغاز مع شركاء الاستثمار.

 اهتمام الوزارة بتكثيف التعاون والتواصل المستمر مع المجلس

ويسهم في دفع جهود الوزارة لزيادة الاستثمارات اللازمة لدعم معدلات الإنتاج البترولي، مؤكدًا كذلك على اهتمام الوزارة بتكثيف التعاون و التواصل المستمر مع المجلس ونوابه ولجنة الطاقة والبيئة بالمجلس لمناقشة ومتابعة الموضوعات المختلفة.

05db47a4-a754-4e4d-af1c-3d86bbc6bef9

وأعرب الوزير خلال اللقاء عن اعتزازه وتقديره لهذه الزيارة من النواب مؤكدا حرص الوزارة  علي مد جسور الثقة والتعاون مع مجلس النواب المصري ولجانه النوعية باعتبارهم نواب الشعب وانه اختار منهجية الشفافية والشراكة ومنهجية التعاون المبني علي الحوار والمصارحة والعمل بروح الفريق.

وأكد الوزير للنواب، أن الوزارة تعمل على محاور مختلفة لدعم جهود زيادة الإنتاج كأولوية لا بديل لها لتقليل فاتورة الاستيراد، و أنها توجه اهتمامها لمواجهة التحديات في هذا المجال ، كما تركز علي إتاحة فرص جديدة للاستثمار بما يخدم اهداف تامين موارد الطاقة وزيادة الإنتاج، كما أكد علي دعم مجهودات العنصر البشرى بالمواقع البترولية التي تمثل العصب الرئيسي في تحقيق هذه الأهداف.

ومن جانبهم توجه أعضاء هيئة مكتب لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بالتهنئة لـ كريم بدوي علي ثقة القيادة السياسية والحكومة في اختياره لتولي مسؤولية الوزارة مؤكدين، أن انشطة وزارة البترول والثروة المعدنية تمثل عصب الحياة اليومية للمواطن والاقتصاد لدورها الحيوي في توفير إمدادات الوقود للمواطنين ومختلف القطاعات.

اتفاقيات البحث والإنتاج البترولي 2024

2d52c88f-14a3-438e-8f1d-eb5a73878092
واستمع الوزير خلال اللقاء الي ما طرحه النواب لدعم التعاون وتنسيق الجهود بفاعلية اكبر بين الوزارة واللجنة في الملفات التشريعية والرقابية والتي تمثل ملفات داعمة لعمل الوزارة وعجلة الانتاج مثل اتفاقيات البحث والإنتاج البترولي، علاوة علي ماطرحه النواب بشأن تطوير وتعزيز آليات التواصل والتعاون بين الجانبين بما يسهم في تحقيق مردود إيجابي في مختلف الملفات والموضوعات.

وحضر اللقاء طلعت السويدي رئيس اللجنة، ورشا رمضان وكيل أول اللجنة، ومحمد جنيدي وكيل ثان اللجنة، وخالد عبدالمولي امين سر اللجنة، ومحمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأمانة العامة بوزارة البترول والثروة المعدنية وسمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف وحسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ومحمد رضوان مدير بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والإنتاج EUG.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search