الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب القبول للعام الجامعي 2024-2025 للراغبين في الالتحاق بكلياتها

الجامعة المصرية الصينية

الجامعة المصرية الصينية

مصعب فرج

A A

أعلنت الجامعة المصرية الصينية، فتح باب القبول للعام الجامعي 2024-2025 للراغبين في الالتحاق بكلياتها، والتي تشمل كلية الصيدلة، الهندسة، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، الفنون الجميلة، الاقتصاد والإدارة، والحاسبات ونظم المعلومات، ويتم قبول طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، الثانوية العامة، الشهادات الأزهرية، ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEEM).

برامج دراسية مميزة وغير تقليدية في الجامعة المصرية الصينية 

وتُعد جامعة (ECU) الجامعة الصينية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، حيث تقدم برامج دراسية مميزة وغير تقليدية، حيث تعتمد على معايير التعليم الدولية، مع تركيز كبير على التعليم العملي الذي يشكل 50٪ من العبء الدراسي، مما يمنح الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل.

التقديم والبرامج الأكاديمية

ووفقًا لبيان الجامعة، يمكن للطلاب التقديم المباشر لكليات الصيدلة، العلاج الطبيعي، الاقتصاد والإدارة، والهندسة بمقر الجامعة في مصر الجديدة، في حين يكون التقديم لكليات الطب البيطري والفنون الجميلة بمقر الجامعة في مدينة نصر.

وتقدم كلية العلاج الطبيعي مناهج تجمع بين العلاج الطبيعي التقليدي الصيني والعام، بالتعاون مع جامعات صينية مرموقة مثل جامعة Hebei للطب الصيني، وجامعة Wenzhou الطبية، وجامعة Jiao Tong في شنجهاي، كما تتعاون كلية الهندسة مع جامعات صينية في تقديم أربعة برامج دراسية تشمل: التشييد والبناء، الطاقة والطاقة المتجددة، البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، هندسة ميكاترونيك، وبرنامج البترول والغاز.

وتتيح كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، برامج متعددة في إدارة الأعمال، الاقتصاد الدولي، التمويل والاستثمار، التسويق، والمحاسبة، وتوفر الكلية تدريبًا مهنيًا بالتعاون مع مؤسسات مالية ومنظمات أعمال دولية.

وتقبل كلية الطب البيطري، الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة (علمي علوم) أو ما يعادلها، وتقدم برامج متخصصة في الصحة الحيوانية، سلامة الغذاء، والأدوية البيطرية، وغيرها.

أما كلية الصيدلة، فتشمل برامج متعددة تغطي مختلف التخصصات مثل الصيدلانيات، الكيمياء الصيدلية، علم الميكروبيولوجي، والمناعة.

وتعتبر كلية الحاسبات ونظم المعلومات مركزًا رئيسيًا للتعليم والبحث في تكنولوجيا المعلومات، مع برامج دراسية تغطي علوم الكمبيوتر، هندسة البرمجيات، الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني.

مدة الدراسة والتخصصات

وتبلغ مدة الدراسة في كلية الفنون والتصميم أربع سنوات ونصف، وتشمل تخصصات مثل تصميم المنتج الصناعي، إنتاج الأفلام، الجرافيك، التصميم الداخلي، وتصميم الأزياء، ويخضع الطلاب في بعض التخصصات لنقابات مهنية مثل نقابة مصممي الفنون التطبيقية ونقابة التشكيلين.

معلومات إضافية

وتأسست الجامعة المصرية الصينية بموجب القرار الرئاسي رقم 118 لعام 2013، وتعتبر أول جامعة تكنولوجية وإنتاجية في مصر تعتمد على التقنية والإنتاجية. 

وترتبط الجامعة بثلاث جامعات بحثية مرموقة في الصين، مما يعزز من مكانتها البحثية ويزيد من تأثيرها في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

وعلى الراغبين في التقدم، يمكنهم زيارة الموقع الرسمي للجامعة للتعرف على معايير القبول والتفاصيل الإضافية عبر الرابط: (هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

«مصر المعلوماتية»، أول جامعة اتصالات متخصصة في أفريقيا بالعاصمة الإدارية

تنسيق الجامعات 2024، أهم التوصيات لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق

«كليات، مصاريف، وتنسيق»، كل ما تحتاج معرفته عن جامعة بنها الأهلية

بشرى سارة لطلاب الوجه القبلي، المؤشرات الأولية لـ جامعة أسيوط الأهلية والمصروفات

عدد الرغبات المتاح تسجيلها على موقع التنسيق

وكشف مكتب التنسيق عن عدد الرغبات المتاحة أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيلها للالتحاق بتنسيق الجامعات 2024، وذلك لمساعدة الطلاب لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، وأكد مكتب التنسيق أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة.

موعد تظلمات الثانوية العامة 2024

وعن موعد تظلمات الثانوية العامة 2024، فإنها بدأت من اليوم الخميس ومستمرة حتى 22 أغسطس الجاري، ويكون موعد بدء امتحانات الدور الثاني ثانوية عامة يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024 وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، ومن المقرر أن يبدأ تنسيق المرحلة الأولى الأسبوع المقبل.

كود فوري تظلمات الثانوية العامة 2024

ويكثف طلاب الثانوية العامة البحث على كود فوري لتظلمات الثانوية العامة، وذلك مع بداية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 اليوم الخميس 8 أغسطس، والتي تستمر لمدة 15 يوما حتى يوم 22 أغسطس، مع ضرورة العلم أن التخلف عن الموعد الذي يحدده الموقع للاطلاع على ورقة الإجابات، لن يتمكن الطالب من تحديد موعد آخر.

كود فوري تظلمات الثانوية العامة 2024

وبشأن تفاصيل كود فوري لـ تظلمات الثانوية العامة، فقد كشفت المنصة عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طريقة تسديد قيمة التظلم، والذي يكون من خلال الكود الموحد 66616 أو من خلال الدخول على وزارة التربية والتعليم والتي تكون موجودة في خانة خدمة التعليم.

طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024

وفيما يخص طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024، فيجب على الطالب أولا تسديد قيمة التظلم عن المادة الواحدة 300 جنيها، ثم يقوم بالدخول على بوابة تظلمات الثانوية العامة 2024 (هنــــــــــــــــــــا).

ومن ثم يتبع الخطوات التالية:

الدخول بالإيميل الموحد الخاص بالطالب
ملئ البيانات الخاصة بالطالب ومراجعتها
يضع كود دفع تظلمات الثانوية العامة
حدد المادة التي يريد التظلم فيها
الضغط على حفظ مع مراعاة الدخول على الموقع بشكل يومي لمعرفة الموعد والمكان حتى يتم مراجعة المادة، حيث يتم الاطلاع على صورة ضوئية من ورقة الإجابة، وأيضا نموذج الإجابة التابع لوزارة التربية والتعليم، وكذلك البابل شيت، مع ضرورة العلم أنه لا يجب اصطحاب مدرس المادة، وفي حالة وجود ولي أمر فيجب أن يكون هناك صورة من بطاقة الرقم القومي.

وسيتم نشر الأدلة الإرشادية وكافة الوسائل التوضيحية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك)

هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (انستجرام)

هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (إكس)

هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (ثريدز):

هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا


اقرأ أيضاً:

المؤشرات الأولية، تنسيق جامعة المنيا الأهلية 2024-2025

لو حلمك تبقى دكتور، ننشر دليلك الكامل والتكاليف لدراسة الطب في الخارج 2024

"الأعلى للتعليم" يحدد موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2024-2025

لطلاب الصعيد، 13 كلية بجامعة بدر فرع أسيوط ومصروفات في المتناول

«بمصاريف على قد الإيد»، سافر للدراسة في أفضل الجامعات الروسية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search